كى مون يدعو الحكومات للتوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية

الجمعة، 17 فبراير 2012 02:53 م
كى مون يدعو الحكومات للتوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية بان كى مون
فيينا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، جميع الحكومات التى لم توقع أو تصدق بعد على معاهدة حظر التجارب النووية للقيام بذلك فورا.

وناشد بان كى مون، فى كلمة ألقاها اليوم الجمعة خلال الاحتفال بالذكرى ال15 لتأسيس اللجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل لإجراء التجارب النووية بفيينا، الدول التى يعتبر تصديقها ضروريا لدخول المعاهدة حيز النفاذ، باتخاذ الإجراءات الخاصة فى هذا الشأن.

وانتقد كى مون الخطوات المتعثرة فى هذا الاتجاه، مؤكدا أنه ليس هناك أى سبب وجيه لتجنب التوقيع أو التصديق على هذه المعاهدة، معتبرا أن الرفض يعد فشلا فى الوفاء بمسئوليات الدول كأعضاء فى المجتمع الدولي، مجددا التزامه بالعمل على حظر إجراء التجارب النووية التى أكد أنها تتسبب فى تسميم البيئة والمناخ السياسى، مؤكدا رغبته فى تحقيق عالم خال من التجارب والأسلحة النووية.

واعترف كى مون بأن قضية منع حظر إجراء التجارب النووية تشكل تحديا أمام قادة جميع الدول التى لم تصدق بعد على معاهدة حظر التجارب النووية، مطالبا إياهم القيام بزيارة مواقع إجراء التجارب النووية.

وقال كى مون فى كلمته "علينا التزام قانونى وأخلاقى لتخليص عالمنا من التجارب والأسلحة النووية، حيث إن عالم خال من الأسلحة النووية سيكون أكثر أمانا وازدهارا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة