توبولانيك: على الاتحاد الأوروبى اتخاذ المبادرة بشأن غزة

الخميس، 01 يناير 2009 04:00 م
توبولانيك: على الاتحاد الأوروبى اتخاذ المبادرة بشأن غزة رئيس الوزراء التشيكى ميريك توبولانيك
براغ (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر رئيس الوزراء التشيكى ميريك توبولانيك اليوم، الخميس، أن على الاتحاد الأوروبى الذى تتولى بلاده رئاسته الدورية اتخاذ المبادرة بعد الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة لعدم التمكن من الاعتماد على الإدارة الأمريكية.

أضاف توبولانيك "سننظم مهمة برئاسة كاريل شوارزنبيرج وزير الخارجية التشيكى الذى سيزور القاهرة وتل أبيب ورام الله وعمان فى مسعى لتحضير زيارة لى أو لرئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو"، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الأوروبى ستتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى إلى سوريا ولبنان، كما أنه من المرتقب عقد لقاء مشترك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

كما أكد أن الوفد الأوروبى بقيادة الوزير التشيكى المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية بنيتا فيريرو فالدنر، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى خافيير سولانا ووزير الخارجية السويدى كارل بيلت سيكونوا من ضمن الوفد، موضحا أن وزير الخارجية الفرنسى برنار كوشنير دعى ليكون فى عداد الوفد، بدون أن يفصح عما إذا كان وافق على تلبية الدعوة.

ومن المقرر أن يزور ساركوزى الشرق الأوسط الاثنين والثلاثاء فى جولة خاطفة ستقوده تباعا الاثنين إلى مصر ثم إلى الضفة الغربية وإسرائيل، والثلاثاء إلى سوريا ثم إلى لبنان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة