المصريون وشجرة الكريسماس الصينى

الخميس، 01 يناير 2009 02:23 م
المصريون وشجرة الكريسماس الصينى شجرة الكريسماس اختطفتها أيدى الصينيين
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل مناسبة طقوسها الاحتفالية الخاصة والمراسم التى تدل على قدومها وتجعل لها طابع يميزها، وعندما يقترب توقيت المناسبة إذا كنت لا تعرف بقدومها سوف تعرف من المراسم التى تقام "كفوانيس وأنوار رمضان، وخروف عيد الأضحى".

يحتفل الآن العالم كله بقدوم سنة جديدة، وتعتبر شجرة الكريسماس، وسانت كلوس المراسم الأكثر استخداماً فى الكريسماس ورأس السنة، ليس فقط فى مصر بل فى العالم كله.

فى محاولة للتعرف على آخر "افتكاسات" وابتكارات تزيين شجرة الكريسماس، قام اليوم السابع بجولة فى أحد محال الهدايا الشهيرة بحى المهندسين، يقول صاحبه عماد حسن: كل سنة هناك تنوع فى شكل ونوعية الهدايا، من سنتين كان الناس أكثر إقبالا على شجرة الكريسماس وبابا نويل، أما 2008- 2009، فقد زاد الإقبال على شراء الأشياء الأكثر استخداما فى المنزل "كأطقم الحمام والسفرة والشمع التى على شكل سانتا كلوس، وهناك أيضاً أنواع أخرى من الهدايا العادية، ولكنها ملفوفة على شكل بابا نويل أو شراب على شكل سنومان.

وهناك أيضا ابتكارات فى طريقة تزين شجرة الكريسماس، فمن 3 أو4 سنين كانت تزين بالأجراس والأنوار فقط مع استخدام القطن تعبيرا عن الثلج، أما الآن تعدد الإكسسوارات مثل "الكور بألوانها الفضى، الذهبى، الأحمر، الغزالة، نجمة الكريسماس، بابا نويل على السلم، سنو مان". ولأنها "ميد إن تشينا" أى صنع فى الصين، فأسعارها رخيصة وفى متناول الجميع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة