مناورات أمريكية- كورية جنوبية للتصدى للغواصات

الخميس، 16 فبراير 2012 04:29 م
مناورات أمريكية- كورية جنوبية للتصدى للغواصات صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم القوات البحرية فى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراء تدريب مشترك الأسبوع المقبل على التصدى للغواصات، وذلك بهدف ردع كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع فى سول اليوم الخميس، إن التدريبات ستبدأ الاثنين المقبل لمدة خمسة أيام، قبالة الساحل الغربى لكوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن دوائر عسكرية بأن مدمرة من كوريا الجنوبية وعشرين سفينة أخرى ستشارك فى التدريبات، بالإضافة إلى طائرات عمودية وطائرات استطلاع بحرية لمراقبة الطيران فوق منطقة التدريبات.

وحسب هذه الدوائر، فإن هدف المناورات "تعزيز الاستعداد المشترك للدولتين الحليفتين وتعزيز قدراتهما التكتيكية والتشغيلية للتسلح ضد غواصات كوريا الشمالية".

وقامت الولايات المتحدة بسلسلة من المناورات العسكرية بشكل إضافى منذ حادث إغراق سفينة حربية كورية جنوبية فى مارس 2010، من بينها تدريبات دفاعية ضد الغواصات حيث تحمل كوريا الجنوبية جارتها الشمالية المسئولية إغراق السفينة البحرية، وهو الحادث الذى أودى بحياة 46 بحريا من كوريا الجنوبية.

تنفى كوريا الشمالية مسئوليتها عن حادث السفينة، وستجرى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اثنتين من مناوراتها السنوية فى الفترة من أواخر فبراير الجارى وحتى نهاية أبريل المقبل، وقد دأبت كوريا الشمالية على اتهام البلدين بالإعداد لهجوم عليها من خلال هذه التدريبات المشتركة وهو ما تنفيه سول وواشنطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة