"الشربينى": لا تنمية اقتصادية دون الاهتمام بـ"البحث العلمى"

الخميس، 16 فبراير 2012 02:39 م
"الشربينى": لا تنمية اقتصادية دون الاهتمام بـ"البحث العلمى" جانب من المؤتمر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن الخروج من الأزمة الحالية، وإنجاز التقدم فى التنمية الاقتصادية لن يتم دون الاهتمام بالبحث العلمى، مشيراً فى كلمته على هامش المؤتمر الذى استضافته اليوم الجامعة البريطانية بحضور رئيس المركز الدولى للبحث العلمى بإيطاليا، إلى أن هناك اتفاقية تم توقيعها مع 26 دولة أوروبية فى مجال البحث العلمى من بينهم أمريكا وإيطاليا واليابان، بما يسمح بتبادل بعثات الطلاب والباحثين بين هذه الدول.

حضر اللقاء محمد فريد خميسـ رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر ود.أحمد حمزة رئيس الجامعة البروفيسور فيرناندو كوفيدو مدير المركز الدولى للفيزياء النظرية بإيطاليا((ICTP ود.ممدوح ونيس رئيس مركز الفيزياء النظرية بالجامعة البريطانية.
وأشار د.أحمد حمزة رئيس الجامعة، إلى أن أحد الأهداف الأستراتيجية للجامعة البريطانية فى مصر هو الوصول إلى مكانة عالمية كجامعة ترتكز على الأبحاث، مشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال تهيئة البيئة المناسبة للبحث والتعلم وتوفير الأمكانات البحثية على أعلى مستوى لباحثيها وطلابها ودعم التعاون مع الجامعات العالمية ومراكز الأبحاث.
وأوضح أن الجامعة أسست أربعة مراكز بحثية هى مركز أبحاث الفيزياء النظرية ومركزالمواد المتقدمة ومركز الطاقة الجديدة والمتجددة بالإضافة إلى مركز الاستدامة ودراسات المستقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة