اليورو يرتفع بفعل تصريحات صينية وتوقع تقدم بشأن اليونان

الأربعاء، 15 فبراير 2012 02:36 م
اليورو يرتفع بفعل تصريحات صينية وتوقع تقدم بشأن اليونان صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع اليورو مقابل الدولار، اليوم الأربعاء، بعد أن قالت الصين إنها ستواصل الاستثمار فى سندات منطقة اليورو، لكن يبدو أن استمرار المكاسب سيتوقف على ما إذا كان الزعماء اليونانيون سيوقعون التزاما بتطبيق إجراءات تقشف صارمة.

لكن أداء الدولار تفوق على الين لتسجل العملة الأمريكية أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ونصف الشهر، بعد خطوات لتيسير السياسة النقدية من جانب بنك اليابان المركزى، أمس الثلاثاء، مما فعل أوامر شراء لوقف الخسائر فى الدولار.

وقال متعاملون بالسوق إن تصريحات لمحافظ البنك المركزى الصينى، بأن الصين مازالت واثقة فى اليورو قد ساعدت على تعويض أثر المخاوف من تعطل برنامج إنقاذ اليونان بعد إلغاء اجتماع لوزراء مالية دول منطقة اليورو اليوم.

وارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية والأوروبية أيضا مما عزز إقبال المستثمرين على المخاطرة.

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.3161 دولار لكنه ظل دون أعلى مستوى لشهر فبراير 1.3322 دولار، ونزلت العملة الموحدة عن أعلى مستوى للجلسة 1.3191 دولار بسبب عمليات بيع من صناديق.

وارتفع اليورو 0.2% إلى 103.21 ين ليهبط عن أعلى مستوى للجلسة 13.49 ين.

وحافظ الدولار على مكاسبه الأخيرة مقابل الين، واستقر دون تغير يذكر عند 78.46 ين، وتأثر الين سلبا بتمديد برنامج شراء الأصول لبنك اليابان المركزى إلى جانب انكماش فائض ميزان المعاملات الجارية والعجز التجارى ومؤشرات على تعافى الاقتصاد الأمريكى.

وتماسك الدولار على نحو جيد فوق مستوى الدعم القوى 78.04 ين بعد أن أغلق فوقه للمرة الأولى منذ منتصف أبريل.

ومع تعرض العملة الأمريكية لضغوط أمام العملات الأخرى غير الين تراجع مؤشر الدولار 0.4% إلى 79.236، وارتفع الدولار الأسترالى المرتبطة حركته بالموقف من المخاطرة 0.7 % إلى 1.0761 دولار أسترالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة