القوى السياسية بالنوبة ترحب بتبنى مجلس الوزراء ملف التعويضات

السبت، 11 فبراير 2012 01:45 م
القوى السياسية بالنوبة ترحب بتبنى مجلس الوزراء ملف التعويضات أحمد إسحاق عضو لجنة المتابعة للملف النوبى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوى السياسية النوبية بأسوان ترحيبا واسعاً بتبنى الحكومة الحالية برئاسة د.كمال الجنزورى ملف تعويضات النوبة وإنشاء هيئة خاصة لتعمير منطقة النوبة القديمة خلف بحيرة السد العالى.

وأكد د.عمر صابر عضو مجلس الشعب بأسوان وعضو الوفد الذى قابل رئيس الوزراء أمس الجمعة، ترحيب الوفد بالمبادرة الرسمية من حكومة الجنزورى لإعادة فتح ملف تعويضات النوبة، من خلال دراسة قرار إنشاء هيئة خاصة لتنمية وإنشاء عدد من القرى النوبية على شواطئ بحيرة ناصر يصل عددها إلى 44 قرية سيتم التصديق عليها بمشروع قرار لعرضه على اللجنة التشريعية لمجلس الشعب للموافقة عليه.

وأشار إلى أن الوفد عرض أيضا ملف تعويضات أهالى النوبة من المهجرين عند إنشاء خزان أسوان فى الفترة من 1902 وحتى عام 1933 من خلال اتخاذ قرار بتمليك مساكنهم التى يقيموا بها بمناطق مدينة ومركز أسوان.

وقال عمر صابر إنه بالنسبة لمشروع وادى كركر الذى يتم تنفيذه على ضفاف بحيرة ناصر ويضم 2000 مسكن ضمن التعويضات المقررة لأبناء النوبة من غير المقيمين خلال فترة التهجير تقرر إرجاء تسليمه لحين الانتهاء من إنشاء الهيئة الخاصة بتعمير منطقة النوبة خلف السد العالى، وأن الحكومة لديها تفهم واضح للمطالب والحقوق التاريخية لأبناء النوبة باعتبارها أنها ليست مطالب فئوية.

من جانبه، قال أحمد إسحاق عضو لجنة المتابعة للملف النوبى، إن الوفد عرض على السيد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذى تم بالأمس ضرورة تمثيل أبناء النوبة فى الهيئة المزمع إنشائها لإعمار منطقة النوبة خلف السد العالى الأمر الذى لقى ترحيبا من الوزراء المعنيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة