سوبر ستار يسيطرون على دراما 2009

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008 07:41 م
سوبر ستار يسيطرون على دراما 2009 يسرا و نور الشريف وحسين فهمى نجوم تتألق فى رمضان 2009
سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الموسم التليفزيونى المقبل سيكون من نصيب نجوم السوبر ستار، حيث نلتقى فى رمضان 2009 الفنان صلاح السعدنى الذى سيقوم ببطولة مسلسلين الأول بعنوان "العلوية" تأليف سماح الحريرى وإخراج أحمد صقر، ومن إنتاج شركة الجابرية للإنتاج الفنى، أما المسلسل الثانى بعنوان "الباطنية" من مصطفى محرم، ومن إخراج محمد النقلى.

ويشارك السعدنى سباق الموسم الرمضانى النجم نور الشريف الذى يقدم لأول مرة مسلسلين، الأول بعنوان "الرحايا" تأليف عبد الرحيم كمال و الذى لم يتحدد مخرجه إلى الآن، و"متخفوش" تأليف أحمد عبد الرحمن، وإخراج جمال عبد الحميد.

وحسين فهمى أيضاً يشارك فى الماراثون الرمضانى بمسلسلى "وكالة عطية" تأليف خيرى شلبى، وإخراج رأفت الميهى، والذى كان من المقرر أن يعرض فى رمضان الماضى، ومسلسل"قاتل بلا أجر" من تأليف مصطفى محرم، وإخراج رباب حسين.

وأخيراً يسرا التى من المحتمل مشاركتها فى بطولة مسلسلين هما "العبارة" تأليف محسن الجلاد، و"خاص جداً" تأليف تامر حبيب، إلا أنها لم تستقر على المخرجين إلى الآن.

الناقدة ماجدة خير الله ترى أن تقديم نجم واحد لأكثر من مسلسل فى رمضان أمر مرفوض تماماً ويبشر بكوارث قادمة لعدة أسباب أهمها حدوث أزمة اقتصادية بالغة، فبالتأكيد أن شركات الإنتاج تمنح أجراً للنجم الواحد لا يقل عن 4 ملايين جنيه، فإذا شارك النجم بعملين سيحصل على أجر مضاعف، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيشكل أزمة للقنوات الفضائية التى ستتبارى على شراء حق عرض المسلسلات حصرياً على شاشاتها، مما سيؤدى إلى تهميش عمل على حساب الآخر، وهذا يعنى "خراب بيت" المنتج.

والأكثر خطورة من ذلك هو زيادة ظاهرة تفصيل الكتاب أعمالاً على مقاس الفنانين، وهذا من أهم أسباب تأخر الدراما فى الفترة الأخيرة، وبدلاً من أن ينتبه المؤلف إلى العناية بما يكتبه حتى يخرج عملاً ناجحاً يهتم بالفنان فقط، فإذا رفض يتوقف العمل بأكمله والدليل أن مسلسل "الدالى" سيتوقف هذا العام، نظراً لرفض بطله نور الشريف استكماله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة