موجة الغبار توقف حركة الملاحة بميناء جدة والمستشفيات تعلن الطوارئ

الخميس، 09 فبراير 2012 02:25 ص
موجة الغبار توقف حركة الملاحة بميناء جدة والمستشفيات تعلن الطوارئ  صورة أرشيفية
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت موجة الغبار والأتربة فى إيقاف الحركة الملاحية البحرية بميناء جدة الإسلامى، فيما استقبلت المسشفيات مئات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسى والعينين.

وأعلن مركز التميز لأبحاث التغير المناخى بجامعة الملك عبد العزيز، أن شهر فبراير أقل شهور الشتاء مطراً على معظم مناطق السعودية، وأن استمرار حالة الجفاف الحالية التى تشهدها بعض المناطق تؤدى إلى إثارة الأتربة والغبار وحدوث عواصف ترابية فيما ستكون درجات الحرارة أقل من معدلها.

وذكر تقرير صحفى اليوم، أن موجه الغبار والأتربة والرياح تسببت فى توقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة وإيقاف بعض السفن بالميناء كانت فى طريقها للإبحار.

وأوضح التقرير، أن المشكلة ليست موجة الغبار والأتربة فحسب، ولكن أيضاً فى سرعة الرياح والتى وصلت لأكثر من 33 عقدة فى الساعة لذا تقرر إيقاف الملاحة البحرية لأخذ الحيطة والحذر ويعتبر أكثر من 25 عقده سرعة الرياح خطيرة.

فى الوقت نفسه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع مستشفيات جدة وسجلت المستشفيات ما بين 20 إلى 25 حالة فى الساعة وكانت الإصابات عبارة عن ضيق فى التنفس وحالات ربو، كما تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات العيون التى استقبلت عدداً كبيراً من الحالات المصابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة