البشير يدشن أعمال السلطة الإقليمية لدارفور بـ"الفاشر"

الأربعاء، 08 فبراير 2012 04:06 م
البشير يدشن أعمال السلطة الإقليمية لدارفور بـ"الفاشر" الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الرئيس السودانى عمر البشير، بمدينة الفاشر اليوم، الأربعاء، أعمال السلطة الإقليمية لدارفور، بحضور الرئيس التشادى إدريس ديبى ووزير العدل حسن بن عبد الله بن غانم ممثل أمير دولة قطر ووزير خارجية بوركينا فاسو جبريل باسولى، بالإضافة إلى إبراهيم جمبارى رئيس البعثة الأممية الأفريقية بدارفور "يوناميد" ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

كما حضر حفل التدشين، الذى يؤذن ببداية التنفيذ الفعلى لوثيقة الدوحة لسلام دارفور على أرض الواقع، ممثلون من الاتحادين الأفريقى والأوروبى وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، وممثلو البعثات الدبلوماسية بالسودان وجموع حاشدة من أبناء ولايات دارفور.

يذكر أنه بانتقال مقر السلطة الإقليمية لدارفور من الخرطوم إلى الفاشر، يبدأ التطبيق الفعلى لوثيقة الدوحة لسلام دارفور على أرض الواقع، ويرأس السلطة الدكتور التجانى السيسى رئيس حركة التحرير والعدالة الموقعة على اتفاق السلام مع الحكومة السودانية، وتتألف من جهاز تنفيذى ومجلس للسلطة.

ويتكون الجهاز التنفيذى من رئيس السلطة الإقليمية رئيسا، وولاة (شمال وجنوب وغرب وشرق ووسط دارفور) نوابا للرئيس، إلى جانب مساعدين لرئيس السلطة ووزراء ومفوضين، ورئيس لصندوق إعادة إعمار وتنمية دارفور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة