المجلس الانتقالى الليبى يعين رئيساً لجهاز المخابرات العامة

الثلاثاء، 07 فبراير 2012 04:38 م
المجلس الانتقالى الليبى يعين رئيساً لجهاز المخابرات العامة مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى
طرابلس (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المجلس الوطنى الليبى اليوم الثلاثاء، قرارين يقضى أحدهما بإنشاء جهاز المخابرات الليبية العامة، والثانى بتسمية سالم الحاسى، وهو معارض للنظام السابق، لترؤسه.

وأعلن رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى المختار الجدال، أن المجلس قرر تسمية سالم الحاسى رئيسا لجهاز المخابرات الليبية العامة، لافتا إلى أن تعيين الحاسى جاء بعد أن "غلب المصلحة الوطنية العامة وتنازل عن جنسيته الأمريكية التى أجبر على حملها"، على حد تعبيره.

وسالم الحاسى هو الناجى الوحيد من "معركة معسكر باب العزيزية" فى العاصمة الليبية طرابلس التى هدفت إلى اغتيال الزعيم الليبى السابق معمر القذافى فى 1984.

ونفذت معركة معسكر باب العزيزية "الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا" بقيادة أحمد أحواس وراح ضحيتها أكثر من 15 مواطنا ليبيا فى المواجهات مع حرس القذافى.

وكان جهاز المخابرات العامة فى عهد العقيد القذافى ونظامه يعرف باسم "هيئة أمن الجماهيرية العظمى، الأمن الخارجى"، وعمل هذا الجهاز الذى تناوب على ترؤسه المقربون من القذافى منهم وزير الخارجية السابق موسى كوسا وابو زيد عمر دوردة، فى السابق على تنفيذ عمليات تصفية جسدية واغتيالات سياسية فى صفوف المعارضة الليبية فى الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة