بان كى مون يطالب بوقف العدوان على غزة

الإثنين، 29 ديسمبر 2008 12:56 م
بان كى مون يطالب بوقف العدوان على غزة كى مون يدعو إلى وقف عدوان إسرائيل على غزة
أميرة عبد السلام ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضم الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أمس الأحد، صوته إلى صوت مجلس الأمن، الذى دعا إلى وقف كل أعمال العنف فى غزة وجنوب إسرائيل. وقالت المتحدثة باسمه ميشال مونتاس فى بيان، إن الأمين العام ينضم إلى دعوة مجلس الأمن إلى وقف فورى لكل أعمال العنف وكل الأنشطة العسكرية.

وأضافت أنه يأسف لاستمرار العنف ويدعو بإلحاح مرة أخرى إلى وقف كل أعمال العنف.

وتبنى مجلس الأمن، الذى عقد اجتماعاً طارئاً، إعلاناً غير ملزم صباح أمس الأحد، طالب فيه بالوقف الفورى لأعمال العنف، ودعا أطراف النزاع إلى الوقف الفورى لكل أنشطتهم العسكرية، لكنه لم يذكر إسرائيل أو حركة حماس.

من جهة أخرى وبالنيابة عن وكالات الأمم المتحدة التى تعمل فى جمهورية مصر العربية، أعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة جيمس راولى فى بيان صحفى صدر اليوم الاثنين، عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة فى أراضى قطاع غزة، مشيراٌ إلى بيان الأمين العام للأمم المتحدة الصادر بالأمس، والذى أعرب فيه عن انزعاجه الشديد بسبب العنف وسفك الدماء فى غزة واستمرار العنف فى جنوب إسرائيل.

وأكد السيد راولى، أن منظومة الأمم المتحدة فى مصر على أتم استعداد للتعاون مع السلطات المصرية من خلال الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية إلى المتضررين فى أسرع وقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة