كوريا الجنوبية تنفق 8.44 مليار دولار لإنقاذ بنوك الادخار

الأحد، 28 ديسمبر 2008 12:08 م
كوريا الجنوبية تنفق 8.44 مليار دولار لإنقاذ بنوك الادخار كوريا تساهم فى إنقاذ البنوك المتعثرة منذ الأزمة المالية الآسيوية
سول(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة مراقبة مالية اليوم الأحد، إن كوريا الجنوبية صرفت أكثر من 11 تريليون وون (8.44 مليار دولار) لإنقاذ بنوك الادخار المتعثرة منذ الأزمة المالية الآسيوية خلال الفترة من عام 1997 -1998.

وقالت لجنة الخدمات المالية، إن الحكومة قدمت حتى نهاية أكتوبر الماضى إجمالى 11.4 ترليون وون /8.5 ترليون وون من صناديق حكومية و2.9 ترليون وون من صناديق مالية ضخت من قبل وكالة تأمين الادخار الكورية الحكومية، وذلك منذ الأزمة المالية الآسيوية.

وتم توفير الأموال العامة بواسطة بيع السندات المالية التى تم تأمينها من قبل الحكومة فى تحرك منها لشراء الأصول غير الصحية، وإنقاذ الشركات المالية بعد الحصول على موافقة البرلمان على ذلك.

وقدمت وكالة تأمين الادخار الكورية هذه الأموال لتغطية إمكانية حدوث خسائر بالنسبة للمودعين فى حالة وجود طلب من الزبائن لسحب ودائعهم، وتم توفير الأموال عن طريق تسليم رسوم التأمين من الشركات المالية.

كما تأثرت بنوك الادخار الكورية الجنوبية التى تقدم قروض مشاريع العقارات وتمويلها بصعوبات تراجع سوق العقارات مع ارتفاع معدلات القروض الأولية الخاصة بالسكن.

وتخطط شركة إدارة الأصول الكورية لتقديم ترليون وون لشراء الديون غير الصحية المتعلقة بتمويل مشروع بنوك الادخار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة