شرم الشيخ تستعد لأعياد الميلاد والكريسماس

السبت، 27 ديسمبر 2008 04:19 م
شرم الشيخ تستعد لأعياد الميلاد والكريسماس القرى السياحية بشرم الشيخ تتسابق لاحتفالات رأس السنة
شرم الشيخ – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت مدينة شرم الشيخ لاستقبال زوارها من السياح العرب والأجانب للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، حيث تسابقت الفنادق والقرى السياحية بمستوياتها المختلفة فى إعداد الحفلات والبرامج الترفيهية للمناطق السياحية.

أكد عادل شكرى أمين سر غرف المنشآت السياحية بجنوب سيناء، بأن نسبة الإشغالات والحجوزات السياحية بجنوب سيناء بلغت 80% بنسبة أقل عن العام الماضى 10 %، وذلك بسبب تأثيرات الأزمة الاقتصادية التى يمر بها العالم، مشيراً إلى أن آثار تلك الأزمة ستلقى بعواقبها خلال الفترة القادمة.

وأضاف شكرى أن جميع الحجوزات لم تلغ، وأن نسبة إشغالات السياح الروس فى المرتبة الأولى، وهى تمثل 60% من عدد السائحين، ويأتى بعدها السياح الإنجليز والإيطاليين.

ومن جانبه أكد اللواء يسرى جمال الدين مدير عام مطار شرم الشيخ، أن حركة الرحلات الجوية تسير بشكل طبيعى حتى الآن، مشيراً إلى أن مطار شرم الشيخ الدولى يستقبل 90 رحلة يومية من مختلف الجنسيات.

وصرح اللواء هارون حسن مدير أمن جنوب سيناء، بأنه تم وضع خطط أمنية لتأمين المناطق السياحية بالمدينة، خاصة منطقة خليج نعمة والهضبة وعمل عدد من المحاور المرورية لتيسير حركة المرور أمام زوار المدينة من مختلف دول العالم، وكذلك تأمين المناطق الجبلية التى سيتم إقامة الحفلات والعشاء البدوى بها فى رأس السنة، ومن جهة أخرى علم اليوم السابع أن رئيس وزراء فرنسا فرانسوا فيون حرص على الحضور إلى شرم الشيخ لقضاء احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة