للعام الثانى على التوالى..

انطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2012

الأربعاء، 01 فبراير 2012 01:04 م
انطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2012 جانب من مهرجان أضواء الشارقة – صورة أرشيفية
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت هيئة الإنماء التجارى والسياحى بالشارقة أمس الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مهرجان أضواء الشارقة 2012، الذى تنظمه الهيئة للعام الثانى على التوالى فى الفترة بين 9-17 فبراير الحالى فى اثنى عشر موقعاً حول إمارة الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس الهيئة، وعدد من الشخصيات ورعاة المهرجان وحشد من الإعلاميين.

ويعتبر مهرجان أضواء الشارقة واحداً من أبرز الفعاليات التى تنظمها الشارقة على مستوى المنطقة، والذى يعزز من مكانة الإمارة ضمن قائمة المدن والعواصم العالمية الكبرى التى تركز على سياحة المهرجانات لما لها من دور كبير فى استقطاب السياح.

وأكد القاسمى فى كلمته خلال المؤتمر، على أن الدافع الرئيسى فى الاستمرار بتنظيم أرقى المهرجانات والفعاليات الفريدة من نوعها يأتى من القيادة الرشيدة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار إلى أن النجاح الباهر الذى حققه المهرجان فى عامه الأول، قائلاً "حقق مهرجان أضواء الشارقة فى عامه الأول نجاحاً لا مثيل له، مستقطباً عشرات الآلاف من الزوّار، توافدوا لمتابعة المهرجان الذى نظّمته هيئة الإنماء التجارى والسياحى لأول مرة فى الشرق الأوسط، ونعود اليوم لنلتقى بكم للعام الثانى على التوالى، ونعدكم بمهرجان لا يقلّ روعة بعروضٍ ساحرة وتصاميمٍ مذهلة فى اثنى عشر موقعاً بالشارقة"، وحول عروض مهرجان هذا العام قال القاسمى "يحمل مهرجان أضواء الشارقة هذا العام العديد من المفاجآت، حيث يمزج براعة العمارة التراثية مع روعة العروض الفريدة والمصمّمة خصيصاً لمبانى الشارقة وشوارعها وحدائقها".

وقد تمت إضافة معالم جديدة هذا العام لإنارة واجهاتها وإبراز تفاصيلها، كما ستُستخدم تقنيات جديدة وتصاميم ثلاثية الأبعاد، ليكون مهرجان هذا العام متميزاً بشكله ومضمونه، ليحمل الزوار إلى عالمٍ خيالى، ويعيد حكايات الأجداد على جدران الإمارة".

وفى ختام كلمته توجه "القاسمى" بالشكر إلى رعاة المهرجان ووسائل الإعلام قائلاً "لا يسعنى هنا إلا أن أتوجه بالشكر إلى رعاة المهرجان على حضوركم، ودعمكم المستمر فى مختلف فعاليات هيئة الإنماء التجارى والسياحى بالشارقة، لاسيما فى مهرجان أضواء الشارقة 2012". كما أشكر وسائل الإعلام التى عودتنا على نقل أروع وأصدق صورة عن الشارقة إلى العالم، الأمر الذى يفرض علينا مسئوليةً كبيرة لتنظيم مهرجان أكثر روعة هذا العام، وجَذْب المزيد من الزوّار إلى إمارتنا الحبيبة".

وسيضم مهرجان أضواء الشارقة فى عامه الثانى اثنا عشر مَعلماً من أبرز معالم الشارقة ومواقع المهرجان هى القصباء (الواجهات الداخلية والواجهة الخارجية قرب المسجد)، حصن الشارقة، واجهة واحة النخيل، ميدان الثقافية، واجهة المجاز المائية، مسجد المجاز، مجمّع دار القضاء، السوق المركزى، المجلس الاستشارى وميدان الكويت، الميل الذهبى، ومطار الشارقة الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة