إطلاق سراح قائد الانقلاب العسكرى الفاشل ببابوا غينيا الجديدة

الأربعاء، 01 فبراير 2012 11:05 ص
إطلاق سراح قائد الانقلاب العسكرى الفاشل ببابوا غينيا الجديدة الكولونيل المتقاعد "يورا ساسا"
بورت مورسيبى (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت المحكمة الوطنية فى بابوا غينيا الجديدة سراح الكولونيل المتقاعد "يورا ساسا" قائد الانقلاب العسكرى الفاشل بكفالة مالية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم، الأربعاء، أن المحكمة أفرجت عن ساسا بكفالة مالية قدرها 1100 دولار، كما منعته من مغادرة العاصمة "بورت مورسيبى".

وكانت الشرطة فى بابوا غينيا الجديدة اعتقلت ساسا الأحد الماضى ووجهت إليه اتهامات بالتمرد عقب محاولة فاشلة للسيطرة على القوات المسلحة حيث كان المتمردون يسعون إلى إعادة رئيس الوزراء المخلوع "مايكل سومارى" إلى منصبه.

يشار إلى أن محاولة الانقلاب تأتى بعد أشهر من اندلاع الأزمة السياسية ببابوا غينيا، وذلك منذ ذهاب رئيس وزرائها "مايكل سومارى" إلى سنغافورة فى أبريل الماضى ليتلقى العلاج بأحد المستشفيات بها بعد خضوعه لعملية جراحية بصمام القلب، مما حدا بعائلته إعلان استقالته من رئاسة الحكومة فى يونيو الماضى دون الرجوع إليه، بدعوى أنه مريض وأن حالته لا تسمح له بالتخطيط لمستقبله السياسى.

وقد ترتب على ذلك قيام البرلمان بانتخاب وزير النقل والأشغال "بيتر أونيل" خلفا لسومارى - الذى يرأس حكومة البلاد منذ انتخابه عام 2002 - أوائل أغسطس الماضى، إلا أن الأخير عاد من جديد مطالبا فى أحقيته باستعادة منصبه.. الأمر الذى لاقى رفضا من أونيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة