"بى جى" تبدأ إنتاج الغاز بامتياز المياه العميقة بغرب الدلتا

الثلاثاء، 31 يناير 2012 04:13 م
"بى جى" تبدأ إنتاج الغاز بامتياز المياه العميقة بغرب الدلتا صورة أرشيفية
كتبت – نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أرشد صوفى رئيس بى جى إيجبت على التزام الشركة بخططها التوسعية المتفق عليها مع الحكومة المصرية، لافتا إلى نجاح المرحلة السابعة بامتياز المياه العميقة بغرب الدلتا والتى أنجزت بالالتزام بالميزانية المتفق عليها وأنشأت خلال المدة المحددة رغم التحديات التى مرت بها مصر خلال العام الماضى والتى تعكس التزام الشركاء بالاستثمار فى مصر.

وقد أعلنت شركة بى جى إيجيبت اليوم، عن بدء إنتاج الغاز الأولى من الجزء الثانى من مشروع المرحلة السابعة للتنمية فى المياه العميقة والذى يعد جزءا من امتياز المياه العميقة بغرب الدلتا والتى تمتلك "بى جى جروب" 50% منه، و"بتروناس" 50% ويقع فى البحر المتوسط بدلتا النيل.

ويضيف المشروع إنجازا جديدا لخطة التنمية المتكاملة لامتياز المياه العميقة بغرب الدلتا، حيث قامت شركة البرلس للغاز "بإدارة المشروع المكون من محطات استقبال للغاز وخمس ضواغط جديدة بالإضافة لمحطة توليد للطاقة.

وتعد شركة البرلس من الشركات المساهمة المصرية بين الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 50%، وبى جى جروب بنسبة 25% وبتروناس بنسبة 25%.
وتعد المرحلة السابعة من المشروع من مراحل تطوير منطقة المياه العميقة بغرب الدلتا والتى تم تصميمها للمساعدة على الحفاظ على مستوى إنتاج الغاز من الامتياز، وتستخدم الضواغط تكنولوجيا الدفع الهوائى وهى تكنولوجيا جديدة على مشاريع الاستكشاف والإنتاج فى مصر، وتساعد على تقليل الآثار البيئية. أما محطة التوليد الجديدة فتعزز من قدرة المحطة الموجودة فى إدكو، وتتكون من ثلاث توربينات تعمل بالغاز.

وأشار رئيس الشركة إلى قيام شركة جنرال إلكتريك بتوريد الضواغط، أما شركة سيمنز فقد وردت محطة التوليد الجديدة. كما قامت شركات الهيئة المصرية العامة للبترول بأداء عدد من العمليات الحيوية بالمشروع، وقامت إنبى بعمليات الهندسة والتوريد وقامت بتروجت بعمليات الإنشاء، أما شركة إى إ م سى فقامت بعمليات التعاقد.

وتعد شركة بى جى جروب من كبرى الشركات فى صناعة الغاز الطبيعى فى العالم وتركز إستراتيجيتها على ربط الموارد ذات الأسعار التنافسية بالأسواق ذات القيمة العالية، وتعمل فى مصر منذ عشرين عاما، وتعد من أبرز الشركات المؤثرة فى تطوير صناعة الغاز الطبيعى المحلية، ولها استثمارات تغطى مختلف أجزاء سلسلة الغاز بدءًا من التنقيب مرورا بالتطوير والإنتاج حتى مشروعات تكرير وتسويق ونقل الغاز الطبيعى المسال. تقوم الشركة بتشغيل الجزء الأكبر من إنتاج الغاز فى مصر بما يتجاوز ثلث ما ينتج من الغاز فى مصر لتزويد السوق المحلى والسوق العالمى باحتياجاتهما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة