خلال تكريمه بجامعة بنها..

الدكتور مصطفى السيد: مصر تعانى من سوء تنظيم

الخميس، 25 ديسمبر 2008 10:14 م
الدكتور مصطفى السيد: مصر تعانى من سوء تنظيم الدكتور مصطفى السيد حصل على أعلى وسام أمريكى - تصوير عصام الشامى
القليوبية - محمد جعفر وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى الحاصل على أرفع وسام أمريكى للعلوم، الدولة بضرورة توفير المزيد من التمويل فى مجالات البحث العلمى لاستثمار العقول المصرية المبدعة التى تمثل ثروة قومية لا مثيل لها فى دول العالم، مشيرا إلى أن تنشيط البحث العلمى يساهم فى عدم هجرة هذه العقول إلى الخارج بحثا عن البيئة المناسبة لاستثمار طاقاتهم العلمية.

وأكد السيد خلال تكريمه بجامعة بنها أثناء افتتاح معمل المواد النانومترية بوحدة فيزياء وتكنولوجيا الليزر بكلية الهندسة، أن مستقبل مصر مرهون بتحسين حالة البحث العلمى وإعطاء فرص للباحثين لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع للنهوض بكافة المجالات وخاصة الصناعية.

وقال إن مصر تمتلك قدرات عظيمة، ولكن تعانى من سوء توظيفها، وأنها قادرة على تشجيع عودة العقول المهاجرة إلى وطنها، وأوضح أنه قام بعمل مقارنة علمية بين عقول العلماء المصريين وعقول غيرهم من الجنسيات الأخرى التى عملت معه فى الخارج، واكتشف أن المصريين يتميزون بالإبداع فى تعمل العقول الصينية على سبيل المثال بجدية فى إطار المطلوب منها بدون إبداع.

وأبدى العالم رغبته فى سرعة البدء فى تطبيق تجاربه فى علاج السرطان باستخدام مركبات الذهب الناتومترية على الإنسان بعد أن نجح بنسبة مائة فى المائة فى علاج الحيوانات المصابة به. ومن جانبه قال المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، إن مشكلة التعليم فى مصر هى تخريج كم هائل من الشباب يمثلون عبئا على المجتمع فى الوقت الذى توقفت فيه الدولة عن توظيفهم، وطالب المحافظ بالاهتمام بتوعية الخريجين وثقل مهاراتهم بما يتناسب مع سوق العمل.

وأعلن المحافظ إطلاق اسم الدكتور مصطفى السيد على إحدى مدارس القليوبية تكريما لشخصيته. وقال الدكتور حسام العطار رئيس جامعة بنها أنه تقرر تعيين العالم المصرى أستاذا غير متفرغ بكلية الهندسة بشبرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة