بدء توافد المتظاهرين للتحرير للمشاركة فى ذكرى "جمعة الغضب"

الجمعة، 27 يناير 2012 09:16 ص
بدء توافد المتظاهرين للتحرير للمشاركة فى ذكرى "جمعة الغضب" ميدان التحرير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المواطنون فى التوافد على ميدان التحرير منذ صباح اليوم الجمعة، للمشاركة فيما أطلق عليه مليونية "العزة والكرامة" فى ذكرى جمعة الغضب، والتى دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى والحركات السياسية المتنوعة.

ويطالب الداعون للمليونية بالرحيل الفورى للمجلس العسكرى، وتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية، لحين إجراء الانتخابات الرئاسية، والقصاص من قتلة الثوار وتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ورموز نظامه.

كما يطالبون بتشكيل لجنة تمثل كافة التيارات والقوى السياسية لوضع دستور للبلاد، وإلغاء المحاكمات العسكرية بحق المدنيين، والإفراج عن كافة المعتقلين من السجون، وتطهير وزارتى الإعلام والداخلية واستقلال القضاء.

وشهد الميدان إقامة 3 منصات جديدة، بالإضافة إلى منصتى الإخوان المسلمين وحركة شباب 6 إبريل المقامتين منذ الأربعاء الماضى للمشاركة فى الذكرى الأولى للثورة؛ حيث تم نصب منصة أمام مبنى الجامعة الأمريكية، والأخرى بالمواجهة لها، أما المنصة الثالثة فتم نصبها أمام مجمع التحرير.

وبدأ المشاركون فى مليونية اليوم فى تعليق العديد من اللافتات التى تعبر عن مطالبهم، ومن بينها "السلطة والثروة للشعب - الشرعية الثورية أصل السيادة..الشعب مفجر الثورة وقائد الميدان ولا وصاية على الشعب ولا لاغتصاب الحكم"، ومقولة لغاندى يعتبر "اللاعنف والتسامح الدينى أكبر قوة فى يد الثوار.. إنه أشد فتكا من أسلحة الدمار الشامل"، فضلا عن العديد من اللافتات المنتقدة للمجلس العسكرى.

موضوعات متعلقة..


◄شريهان والصاوى وبسمة وخالد يوسف فى "التحرير" اليوم
◄بالصور .. متظاهرون يصممون قبرا للمشير أمام مجمع التحرير

◄مسيرات تطالب بالقصاص للشهداء ولجنة شعبية وحيدة لتأمين الميدان
◄شهود عيان: الإسعاف تنقل شاباً مطعوناً بسلاح من أمام مجمع التحرير

◄بثينة كامل تعلن اعتصامها بميدان التحرير.. وتنطلق بمسيرة مصطفى محمود








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة