"ويذر2" تستحوذ على حصة رئيسية فى "چويينت" للحوسبة السحابية

الثلاثاء، 24 يناير 2012 12:05 م
"ويذر2" تستحوذ على حصة رئيسية فى "چويينت" للحوسبة السحابية جهاز كمببيوتر – صورة ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم شركة ويذر إنفستمنتس 2 "ويذر 2"، المستثمر الرئيسى فى شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، أنها قامت باستثمار رئيسى فى شركة چويينت، وهى شركة عالمية فى مجال برامج وخدمات الحوسبة السحابية.

ويمثل الاستثمار فى شركة چويينت الجزء الرئيسى فى عملية التمويل التى استكملتها الشركة لتصبح شركة ويذر2 هى المستثمر الأكبر فى الشركة.

وانضمت كذلك شركة "تليفونيكا ديجيتال"، وهى الذراع التنموى لشركة "تليفونيكا" للاتصالات العالمية، كمستثمر استراتيجى فى الشركة من خلال هذه العملية.

وقد قامت شركة "أكسيليرو كابيتال" بدور الاستشارى لشركة ويذر 2 فى هذه العملية، حيث تقوم الشركتان بالتركيز على الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والوسائط واللاتى تتمتع بمقومات النجاح والنمو فى أسواق الاتصالات الدائمة والسريعة التغيير على مستوى العالم.
وقال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة "أكسيليرو كابيتال"، نؤمن بأن الدمج بين خبرتنا فى مجال الاتصالات مع "جويينت" التى لديها أعلى التقنيات فى مجال الحوسبة السحابية، سيقوم بإضافة بعد آخر لحلول النظم السحابية الخاصة بالشركة بالمقارنة بنظرائها فى السوق، ونتطلع للعمل عن قرب مع فريق العمل فى هذه الشركة لتحقيق المزيد من النجاحات ولإحداث تقدم ملموس فى طرق الحوسبة على مستوى العالم.

تعتبر شركة ويذر2 مساهم ومستثمر إستراتيجى ذا خبرة واسعة فى شركات الاتصالات، بالإضافة لامتلاكها حصة اقتصادية تبلغ 20% من شركة "فيمبلكوم" وهى سادس أكبر شركة فى مجال اتصالات المحمول على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة