"الأطباء" تعد دراسة لمشروع "الكادر" لتضمينه بالدستور الجديد

السبت، 21 يناير 2012 07:36 ص
"الأطباء" تعد دراسة لمشروع "الكادر" لتضمينه بالدستور الجديد الدكتور عبد الفتاح رزق أمين عام نقابة الأطباء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الفتاح رزق، أمين عام نقابة الأطباء، أن النقابة تدرس تقديم مقترح إلى مجلس الشعب لتضمينه بالدستور الجديد للبلاد المزمع وضعه مع الانعقاد الأول للبرلمان، منصوصه تحديد الحدين الأدنى والأقصى لأجور ومعاشات الأطباء، على أن يتم طرحه على لجنة الصحة بمجلس الشعب.

وقال أمين عام النقابة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المجلس أجرى دراسة حول مشروع قانون كادر وأجور الأطباء، حيث أوضحت الدراسة أن الحد الأدنى للطبيب التكليف 3000 جنيه مقابل 36 ساعة فى الوحدات الصحية الحضرية والقريبة من المستشفيات التى ستلتزم بالعمل فى الفترة الصباحية و3750 جنيها مقابل عمل 48 ساعة أسبوعى و4500 جنيه مقابل 60 ساعة مع صرف بدل جذب للمناطق النائية يتراوح من 500 إلى 1500جنيه.

وأشار رزق إلى أن الدراسة تهدف إلى توفير نفقات انتقال طبيب التكليف لرحلة واحدة شهرياً من مكان إقامته لمكان تكليفه مع توفير سكن لائق فى الوحدات الصحية وتكاليف الدراسة بأن يحصل الطبيب على علاوة سنوية 100 جنيه تضاف للأساسى.

أما الطبيب المقيم، فأكدت الدراسة أن يتقاضى 3200 جنيه مقابل 36 ساعة علاوة 100 جنيه سنوياً تضاف لأساس الأجر وتستمر النيابة 5 سنوات، ويحصل فيه الطبيب على مراحل دبلوم - ماجستير - زمالة وعن الطبيب مساعد الأخصائى والأخصائى يحصل على علاوة 250 جنيها للدبلوم و500 جنيه للماجستير و750 جنيها للزمالة، على أن ترفع العلاوة السنوية لمساعد الأخصائى إلى 150 جنيها سنوياً، مشيراً إلى أن الطبيب الاستشارى فى حالة حصوله على الدكتوراه يمنح علاوة 1000 جنيه تضاف لأساسى الراتب.

ولفت إلى أنه سيمنح لقب استشارى بعد مرور 3 سنوات بعد حصوله على لقب أخصائى بالنسبة للأطباء الحاصلين على الزمالة، وعلاوة الاستشارى 250 جنيها تضاف لأساس الأجر وبدل جذب للمناطق النائية يتراوح بين 2000، 3000 جنيه.

وعن معاش الأطباء، قال رزق إنه سيحسب على أساس متوسط دخله الشهرى فى الـ3 سنوات الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مفرح رجب

تنهض الامم بعلمائها

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

الدستور ليس لعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو

هو فيه ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

الاطباء يتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

noni

عقبالنا يارب

يارب يتحقق عشان نطلب احنا كمان ...كادر المهندسين

عدد الردود 0

بواسطة:

abdooo

كلام عبط

عدد الردود 0

بواسطة:

د غريب

مع مراعاة الالتزام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو

فلتحمدوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وأفتخر أخيرا

طلب هام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة