إصابة 15 وإنقاذ 3000 راكب من الموت المحقق

احتراق قطار سريع فى بنها بسبب ماس كهربى

الإثنين، 22 ديسمبر 2008 04:22 م
احتراق قطار سريع فى بنها بسبب ماس كهربى القليوبية أصبحت عفريت القطارات
القليوبية ـ محمد جعفر وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية أكثر من 3000 آلاف راكب كانوا يستقلون القطار القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، ونشب فيه حريق هائل بالجرار أثناء دخوله محطة بنها، بسبب ماس كهربائى، مما أدى إلى تدافع الركاب من الأبواب والشبابيك خوفاً من اشتعال النيران فى باقى العربات، مثلما حدث فى قطار قليوب، والذى نتج عنه مصرع الكثير من الركاب.

انتقل على الفور اللواء مدير أمن القليوبية واللواء مدير المباحث ورئيس مباحث قسم بنها وأكثر من 5 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق وعدم امتداده إلى باقى القطارات التى كانت واقفة بالمصادفة، ونتج عن الحادث إصابة ما لا يقل عن 15 شخصاً بإصابات طفيفة نتيجة تدافع الركاب خوفاً من الموت. كما نتج عن الحادث إصابة بعض رجال الإطفاء باختناقات وتم علاجهم فى الحال. كما نتج عن الحادث تعطل حركة القطارات لأكثر من ساعة لنقل الجرار المحترق إلى أحد المسارات البعيدة عن الخطوط الرئيسية للقطارات.

تلقى اللواء مدير الأمن إخطاراً من العميد فوزى سلام رئيس مباحث السكة الحديد بالقليوبية باندلاع حريق هائل بجرار القطار رقم 14 القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، أثناء دخوله محطة بنها.

وقال أحد شهود العيان بالمحطة "احترنا من الحرائق المستمرة للقطارات، وخاصة فى القليوبية التى أصبحت عفريت القطارات، وطالب بسرعة تدخل المسئولين عن السكك الحديدية لمنع هذه الظاهرة، لأنه لولا تدخل العناية الإلهية لراح ضحية هذا الحادث الآلاف من المواطنين الأبرياء".

كما كشف أحد رجال الإطفاء عن مفاجأة بقولة إن هيئة السكة الحديد قد ألغت الأمن الصناعى فى السكك الحديد منذ أسبوع فقط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة