"إلكترونيك أرتس" تستعد لإلغاء ألف وظيفة

الإثنين، 22 ديسمبر 2008 01:53 م
"إلكترونيك أرتس" تستعد لإلغاء ألف وظيفة إلكترونيك أرتس أكبر منتج للألعاب الإلكترونية
كاليفورنيا(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إلكترونيك أرتس الأمريكية أكبر منتج للألعاب الإلكترونية فى العالم، اعتزامها إلغاء ألف وظيفة لديها، وإغلاق ما لا يقل عن تسعة من منشآت تطوير الألعاب لديها، متأثرة فى ذلك بتراجع الاقتصاد العالمى وهبوط مبيعاتها بأمريكا الشمالية وأوروبا.

ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن الشركة القول، إن عدد الوظائف التى تعتزم إلغاءها يعادل عشرة فى المائة من إجمالى حجم العمالة لديها، وتتوقع إلكترونيك أرتس أن تسفر الخطوات الجديدة عن توفير 120 مليون دولار سنوياً.

ولم تكشف الشركة عن المنشآت التى تعتزم إغلاقها، باستثناء الاستديو التابع لها بمدينة فانكوفر الكندية الذى ابتكر لعبة "نيد فور سبيد" لسباقات السيارات التى تتمتع بشعبية كبيرة.

وقال جيف براون المتحدث باسم الشركة، إن تلك الخطوات ستشمل كل قسم بالشركة فى جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أنه قد يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال الأسبوع الأول من فبراير الماضى عند الكشف عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالى الجارى.

يذكر أن إلكترونيك أرتس أعلنت فى وقت سابق من الشهر الجارى، أنها ستبحث عن سبل لخفض النفقات، ومنها إلغاء بعض المشروعات وزيادة عدد العاملين الذين ستستغنى عنهم عن حاجز الستة فى المائة من إجمالى العاملين لديها، الذى أعلنت عنه فى أكتوبر الماضى، كما خفضت من توقعاتها المالية للعام الجارى مجدداً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة