مفاجأة.. مقدم البلاغ ضد "شاهين" و"نوارة" و"الخولى" هو الشاهد الرئيسى فى قضية علاء عبد الفتاح

الأحد، 15 يناير 2012 05:18 م
مفاجأة.. مقدم البلاغ ضد "شاهين" و"نوارة" و"الخولى" هو الشاهد الرئيسى فى قضية علاء عبد الفتاح مظهر شاهين و نوارة نجم
كتب إبراهيم قاسم - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار وجدى عبد المنعم، قاضى التحقيقات المنتدب للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء، صرف الشيخ مظهر شاهين من سرايا التحقيقات، بعد سماع أقواله، حول اتهامه مع الناشطة السياسية نوارة نجم، وطارق الخولى، منسق حركة 6 أبريل، بالتحريض على أفراد القوات المسلحة، وقت أحداث مجلس الوزراء، مع ممدوح حمزة، الاستشارى الهندسى.
وشهدت محكمة التجمع الخامس التحقيقات التى دارت مع الشيخ مظهر شاهين على مدار ساعة ونصف الساعة، حيث تمت مواجهته بالبلاغ المقدم من عبد العزيز فهمى، مدير عام الشباب والرياضة بطنطا، والذى تبين أنه هو ذاته الشاهد الرئيسى فى قضية علاء عبد الفتاح الناشط السياسى المتهم فى أحداث ماسبيرو.

وسأل المستشار وجدى عبد المنعم الشيخ مظهر شاهين حول الأنشطة التى تقام بمسجد عمر مكرم، وعن المسئول عن تلك الأنشطة، وأجاب الشيخ مظهر بأن جميعها أنشطة خيرية تتم تحت رعاية مجلس إدارة مسجد عمر مكرم، وتتضمن جمع التبرعات داخل صناديق مغلقة يقوم مجلس الإدارة بفتحها عن طريق لجنة، وصرف المساعدات للأسر الفقيرة بموجب شيكات.

كما سأل المحقق "مظهر": "أين كنت يوم 6 يناير وهو اليوم الذى كان يتواجد فيه مقدم البلاغ بجوار مسجد عمر مكرم؟"، فأجاب: "أنا فى الساعة الواحدة والربع أممت المصلين، ثم توجهت بعدها إلى كنيسة قصر الدوبارة للاحتفال مع الإخوة المسيحيين، وتقابلت على البوابة مع القس فوزى نصرة، فضلاً عن مقابلتى عمرو موسى والدكتور عمرو حمزاوى وحمدى قنديل وعلاء الأسوانى وخالد النبوى وخالد يوسف"، ثم سأله المحقق: "فيما أقره مقدم البلاغ من أنه رأى نوارة نجم أمام مسجد عمر مكرم تقوم بتصوير الشباب، وتحثهم على الهتاف بألفاظ معادية للقوات المسلحة، والاعتداء عليهم"، فأجاب بأنه لم يشاهدها.

كما واجه المحقق الشيخ مظهر أيضًا بقول مقدم البلاغ بأنه رأى الدكتور ممدوح حمزة برفقة طارق الخولى وهو يسلم عليه بحرارة، ثم توجهوا داخل المسجد لعقد اجتماع معًا وذلك فى تاريخ 6 يناير، فرد" مظهر" بأنه لم يشاهد الدكتور ممدوح حمزة منذ أكثر من 6 أشهر، ثم سأل المحقق: "ما قولك فى مقدم البلاغ بأنه رأى اثنين من الشباب ومعهما أموال كثيرة، حيث قال أحدهما، إن الدكتور ممدوح حمزة أعطاه 500 جنيه، فرد الثانى بأنه أعطانى 800 أى أكثر منك؛ لأنى شاركت فى الأحداث"، فأجاب "مظهر" بأنه لم يعرف عن هذا الأمر أى شىء.

وأضاف "مظهر" بأن جميع الأقوال التى جاءت فى هذا البلاغ أقوال كاذبة، واتهم مقدم البلاغ بأنه من فلول الحزب الوطنى؛ لأنه أول من نادى فى خطبة الجمعة وقت الثورة لرفع دعوى لحل هذا الحزب.

وفور الانتهاء من التحقيق مع مظهر شاهين دخل طارق الخولى إلى مكتب التحقيقات، حيث تمت مواجهته بالبلاغ فنفاه بشكل قاطع، واتهم صاحب البلاغ بأنه قام بتلفيق الاتهامات إليه دون سند قانونى، ولا يجوز أن يكون شاهدًا وفى نفس الوقت مقدم البلاغ.

كما دخلت إلى مكتب التحقيقات نوارة نجم، وأنكرت بدورها الاتهامات المنسوبة إليها.




















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة