مسيرة لأصحاب المعاشات للمطالبة بزيادة العلاوات

الأحد، 15 يناير 2012 01:10 م
مسيرة لأصحاب المعاشات للمطالبة بزيادة العلاوات مسيرة لأصحاب المعاشات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم صباح اليوم نحو 2000 من أصحاب المعاشات مسيرة احتجاجية من ميدان طلعت حرب إلى مقر التأمينات بالألفى، وذلك للمطالبة بزيادة العلاوة 30% وصرف العلاوات السابقة التى لم يحصلوا عليها منذ عام 2005 حتى 2008، ومطالبين أيضا بحد أدنى للمعاشات لا يقل عن 80% من الحد الأدنى للأجور.

ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها "نحن لا نتسول من أحد ولكن نطالب بأموالنا"، "من لا يحترم الكبير فعليه لعنة الله"، "أين العدالة الاجتماعية يا من تحكمون البلاد؟"، "هل بطرس غالى مازال وزير للمالية؟"، مرددين هتافات "عايزين فلوسنا"، "الجنزورى فين.. المعاشات أهيه"، "إلى رئيس الوزراء كفى إهمالا".

وأكدت النقابة العامة لأصحاب المعاشات فى بيان لها أن هذه المسيرة سلمية لا تتعرض للممتلكات العامة أو الخاصة ولن يسمح لأحد باستغلالها لفرض شعارات تخالف مطالب أصحاب المعاشات.

فيما قال عدد من أصحاب المعاشات إن معاشهم لا يكفى لعلاجهم ولا الإنفاق على أسرهم، قائلين كيف نستجدى حقنا، مؤكدين أن أموال التأمينات تجاوزت 453 مليار جنيه ومن حقهم الاستفادة منها، كما قال بعضهم إنهم تم معاملتهم مثل خيل الحكومة ضربوهم بالنار للتخلص منهم، وأضاف آخرون أن سياسة الخصخصة أدت إلى ظلمنا.





































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة