وفد أمريكى يزور سيول لبحث تطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران

السبت، 14 يناير 2012 05:46 م
وفد أمريكى يزور سيول لبحث تطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران وزير الخارجية الكورى الجنوبى كيم سونج هوان
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم وفد أمريكى بزيارة كوريا الجنوبية الأسبوع القادم لتوضيح أبعاد العقوبات الجديدة التى فرضتها واشنطن على إيران بحسب تصريحات وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، وذلك فى الوقت الذى تسعى فيه حكومة سيول التقليل من آثار هذه العقوبات على الاقتصاد الكورى الجنوبى.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية أن المبعوث الأمريكى "روبرت إنهون" سيسعى لدعوة سيول بتطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران، لعدم انتشار الأسلحة النووية.

وتأتى الزيارة فى الوقت الذى تسعى فيه سيول لتوفير قدر من المرونة فى تطبيق العقوبات على البنك المركزى الإيرانى، وتواجه حكومة سيول التى استوردت 9.6% من حاجتها من خام النفط العام الماضى، معضلة تتمثل فى تقليل اعتمادها على البترول الإيرانى مع الضغوط الدولية لمنع انتشار الأسلحة النووية.

فيما يتعلق بالحظر الأمريكى المفروض على استيراد النفط الخام الإيرانى، صرح وزير الخارجية الكورى الجنوبى كيم سونج هوان أنه يرى أن هناك حاجة لوضع تدابير لحماية الشركات المحلية.

وقال الوزير فى حديثه للصحفيين أثناء زيارته التشجيعية لجنود الفرقة الثانية للقوات الأمريكية المتمركزة فى مدينة دونج دوتشون، إن ذلك ليس من شأن وزارة الخارجية، إلا أن الوزارات والشركات المعنية ستضع حلولا للقضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة