تهديدات هندية بالتصعيد العسكرى ضد باكستان

الأحد، 21 ديسمبر 2008 12:24 م
تهديدات هندية بالتصعيد العسكرى ضد باكستان هل يشهد جنوب آسيا حرباً بين القوتين النوويتين؟!
نيودلهى(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد وزير الشئون الخارجية الهندى براناب موخرجى اليوم الأحد، باكستان محذرا إياها من أن جميع الخيارات مفتوحة أمام بلاده لشن هجوم عسكرى ضد باكستان فى حالة عدم استجابتها لمطالب نيودلهى، بضرورة اتخاذ خطوات ملموسة واعتقال المطلوبين.

وقال براناب موخرجى، إننا قدمنا لباكستان من الأدلة ما يكفى لإثبات تورط عناصر إرهابية من داخل أراضيها فى تفجيرات مومباى، وحتى الآن لم تتخذ إسلام آباد أية خطوات ملموسة فى هذا الشأن، فبدلاً من إضاعة الوقت فى الإنكار يجب عليها أن تتحرك وتلقى القبض على المتورطين.

وأضاف موخرجى "أن الهند قدمت أدلة كافية لباكستان من حيث وجود صلات للجماعات الإرهابية داخل أراضيها، ولدينا الأدلة مثل المكالمات الهاتفية عبر الأقمار الصناعية التى تم تسجيلها، بالإضافة إلى ما أدلى به الإرهابى الناجى الوحيد أجمل كساف الذى كشف عن الخطة الكاملة لتفجيرات مومباى الإرهابية فى اعترافاته للمحققين".

كما انتقد وزير الشئون الخارجية الهندى، الالتزامات الثلاثة التى طالب بها الجانب الباكستانى الهند، قائلاً، نحن نطالب بثلاثة التزامات من باكستان.. أولا، ينبغى عليها أن تبقى على وعدها بأن أراضيها لن تستخدم لأنشطة إرهابية.. ثانيا، قدمنا الأدلة التى يحتاجونها، لذا يجب عليهم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسئولين عن هجمات مومباى.. ثالثا وأخيراً، يجب أن تلقى باكستان القبض على المتورطين فى مثل هذه الأنشطة الإرهابية وتسليم جميع المطلوبين لاستكمال التحقيقات معهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة