"المقاولون العرب": صرف مستحقات "مقاولى الباطن" بعد الحصول على مستحقاتنا من الدولة

الخميس، 12 يناير 2012 08:19 ص
"المقاولون العرب": صرف مستحقات "مقاولى الباطن" بعد الحصول على مستحقاتنا من الدولة صورة أرشيفية
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بشركة المقاولون العرب، عدم التقاعس فى صرف الشركة لمستحقات مقاولى الباطن، لافتا إلى أن صرف هذه المستحقات مرهون بحصول الشركة على مستحقاتها لدى الدولة.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن صرف مستحقات مقاولى الباطن له قواعد، متمثلة فى قيام الدولة بصرف مستحقات الشركة فى مشروع ما أولا من خلال ما يسمى بصرف "مستخلصات" مشروع ما، وبناء عليه تقوم الشركة بصرف مستحقات مقاولى الباطن الذين شاركوا فى تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف المصدر، مازال يوجد بالفعل مستحقات لمقاولى الباطن لدى الشركة، لكن هذه المستحقات التى لم تأخذ الشركة مستخلصاتها من الدولة، لذا لم يتم صرفها لمقاولى الباطن حتى الآن، انتظارا لحصول الشركة على مستحقاتها فى هذه المشروعات من الدولة، لافتا إلى أن مستحقات الشركة لدى الدولة قاربت على الـ3 مليارات جنيه حتى الآن.

وأشار المسئول إلى أن الحكومة عرضت أن يتم تخليص مستحقات الشركات والمقاولين لدى الدولة، من خلال حصول هذه الشركات على قروض من البنوك بقيمة ما لها من مستحقات لدى الدولة، مقابل أن تتحمل الشركات نصف فوائد هذه القروض، والنصف الآخر تتحمله الدولة، موضحا أنه حتى الآن لم يتم صرف أى دفعات جديدة من مستحقات الشركة لدى الدولة.

كان "اليوم السابع" تلقى شكاوى عدد من مقاولى الباطن، حول تأخر صرف شركة المقاولون العرب لمستحقاتهم لديها، إضافة إلى صرف الشركة مستحقات لعدد من المقاولين دون آخرين.

من جانبه، قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إن إجمالى مستحقات شركات المقاولات لدى الجهات الحكومية تبلغ 15 مليار جنيه، سيتم صرفها على مدار عام، وذلك من خلال البنك الأهلى الذى قرر صرف 5 مليارات جنيه دفعة أولى من هذه المستحقات على أن تتحمل الحكومة فوائدها، إضافة إلى تدبير وزارة الإسكان 2 مليار جنيه من المستحقات التى عليها والبالغة 4.2 مليار جنيه، والتى من المتوقع صرفها خلال الشهرين المقبلين، لافتا إلى أن المتبقى من مستحقات شركات المقاولات لدى الدولة، سيقوم البنك الأهلى أيضا بصرفه على دفعات كل 3 أشهر بقيمة 3 مليارات جنيه.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء حتى الآن من صرف 25% من مستحقات المقاولين لدى الوزارة، حيث تم صرف خلال الأشهر الماضية نحو مليار و200 مليون جنيه على دفعات، على أن يتم صرف 2 مليار آخرين خلال الشهرين المقبلين، وبذلك سيكون المتبقى من مستحقات المقاولين لدى وزارة الإسكان لا يتعدى المليار جنيه فقط سيتم صرفهم تباعا خلال الأشهر المقبلة.


أخبار متعلقة

"جهاز التعمير": تسليم 400 مليون جنيه لـ"المقاولين" الأسبوع الحالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة