قبل 25 يناير..

وفد "الاستشارى" يطالب المسئولين بتحقيق مطالب أسر الشهداء والمصابين

الإثنين، 09 يناير 2012 04:33 م
 وفد "الاستشارى" يطالب المسئولين بتحقيق مطالب أسر الشهداء والمصابين منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعد وفد المجلس الاستشارى الذى زار المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين اليوم، الاثنين، تقريراً يتضمن وصفاً لحالة أسر الشهداء والمصابين، ومطالبهم لعرضه على اجتماع المجلس، مساء غد، الثلاثاء.

وقال الدكتور عبد الله المغازى، الأمين العام المساعد للمجلس، لـ"اليوم السابع"، إنهم استمعوا لشكاوى ومطالب أهالى الشهداء والمصابين، مؤكدا أن معظمهم ظروفهم صعبة جداً، وعليهم ضغوط كبيرة بسبب هذه الظروف، مشيرا إلى أنهم تفهموا الوضع جيداً وسبب الاشتباكات والمشادات بين أسر الشهداء والمصابين وموظفى المجلس القومى.

وأوضح أن الروتين والتأخير الذى تسبب فيه المسئولون السابقون يتحمله الآن المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، مضيفاً نظرة هؤلاء الأسر والمصابين أنهم سلموا أوراقهم أكثر من مرة قبل ذلك، فما الداعى لتقديم أوراق أخرى؟.

وأشار الأمين العام المساعد للمجلس الاستشارى إلى أن مطالب المصابين وأسر الشهداء تضمنت صرف المستحقات للذين لم يصرفوا مستحقاتهم حتى الآن، وتوفير علاج طبى لجميع المصابين فى مستشفيات لائقة، وتوفير وظائف حكومية لهم ولأسرهم، وتوفير معاش استثنائى لحين استلام الوظيفة، وإعفاء أسر المصابين والشهداء من المصروفات المدرسية، واعتماد القومسيون المدنى الطبى لهم، وطلب قرض حسن يسدد على خمس سنوات، وتوفير وحدة سكنية لكل مصاب.

وطالب وفد "الاستشارى" كافة المسئولين فى الدولة ومتخذى القرار بحل كافة مشاكل أسر الشهداء والمصابين قبل 25 يناير الجارى، لافتين إلى ضرورة حل شكواهم، وبعد ذلك ننظر لمن لا يستحقون، إذا اكتشف من خلال الفحص الدقيق أن هناك من لا يستحق.

وأشار شريف زهران، الأمين المساعد للمجلس الاستشارى، إلى أنهم توجهوا بهذه الزيارة للاطمئنان على ظروف وحالة أسر الشهداء والمصابين، ومعرفة ما إذا كانت مستحقاتهم صرفت أم لا؟ وهل سيعالجون داخل أم خارج الدولة؟.

يذكر أنه أثناء تواجد الوفد أمام المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء وجه بعض المصابين اتهامات لمصابين آخرين متواجدين معهم بأنهم ليسوا من مصابو ثورة 25 يناير، وأن هناك من أصيب قبل الثورة بشهور عديدة، ولا علاقة لهم بالثورة، وتقدموا للمجلس القومى للحصول على تعويضات وعلاجهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة