محافظ أسوان يهنئ الأقباط بعيد الميلاد

السبت، 07 يناير 2012 03:07 م
 محافظ أسوان يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المحافظ يهنئ الأقباط
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ محافظ أسوان مصطفى السيد اليوم، السبت، الأقباط داخل كنائس طوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلين فى حضور العديد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، وقيادات الأوقاف والأزهر وممثلى الأحزاب والحركات السياسية والمرأة.

وأكد المحافظ أن من أهم مكتسبات ثورة 25 يناير هو انصهار كافة فئات وطوائف الشعب المصرى فى قالب واحد وسعيهم لتحقيق أهداف ومصالح واحدة تسود فيها دولة الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ومواجهة الفساد.

ولفت مصطفى السيد، إلى أن المصريين أثبتوا قدرتهم على مواجهة كافة محاولات التفتيت والانقسام سواء كان ذلك من باب السياسة أو الدين أو القبلية وأن الدولة بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية والقضائية حريصة على دعم الوحدة الوطنية والترابط والتماسك.

ومن جانبه، قال الأنبا هدرا أسقف أسوان إن شعب أسوان اكتسب من النيل صفائه ونقائه ونجح بمسلميه وأقباطه فى مواجهة أى فتن أو أحداث تعكر صفو المحبة والآخاء بين طوائفه وفئاته المختلفة .
وأشاد هدرا بروح المحبة والإخاء التى يتحلى بها أبناء أسوان ومشاركتهم الوجدانية لشعب الكنيسة فى كل المناسبات والاحتفالات الدينية والاجتماعية، مما يساهم فى دفع التعاون والتماسك فى مواجهة التحديات لتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وأكد على أن سرعة تحرك القيادات التنفيذية والشعبية فى معالجة أى مشاحنات أو مشاكل فى مهدها انعكس على حالة الاستقرار التى تشهدها المحافظة.

وأثناء جولة المحافظ لتقديم التهنئة كان فى استقباله بكنيسة الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان، كما كان فى استقباله بكنيسة الكاثوليكية الأب أنطونيوس ذكرى راعى الكنيسة ، وبالكنيسة الإنجيلية القمص وجيه وديع راعى الكنيسة.

وفى صورة تعكس تلاحم المجتمع الأسوانى شاركت اللجان الشعبية وممثلى الجمعيات الأهلية فى تأمين الكنائس بجانب إقبال العديد من المواطنين لتهنئة إخوانهم الأقباط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة