وجدى غنيم يهاجم "الإخوان" ويرفض مبادرة "الخروج الآمن للعسكرى".. ويؤكد: ولى الدم فقط صاحب الحق فى العفو.. وإذا لم يُسلّم أعضاء "المجلس" السلطة ستحبسهم المليونيات بجوار مبارك

الجمعة، 06 يناير 2012 07:21 م
وجدى غنيم يهاجم "الإخوان" ويرفض مبادرة "الخروج الآمن للعسكرى".. ويؤكد: ولى الدم فقط صاحب الحق فى العفو.. وإذا لم يُسلّم أعضاء "المجلس" السلطة ستحبسهم المليونيات بجوار مبارك الداعية الإسلامى الشيخ وجدى غنيم
كتب حسين يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض الداعية الإسلامى الشيخ وجدى غنيم على موقف جماعة الإخوان المسلمين، مما عرف باسم "الخروج الآمن" للمجلس العسكرى من السلطة، منتقداً تصريحات المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان فى هذا الشأن، والتى جاء فيها أن الجماعة لا تمانع فى تسليم العسكرى للسلطة، مع منحه حصانة ضد المساءلة القانونية.

وقال غنيم، فى تسجيل صوتى، منسوب له، على موقع "يوتيوب": "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، وأنا شايف إننا نلدغ من نفس الجحر 60 مرة، وهناك كلام غريب يقال عن منح حصانة للمجلس العسكرى، وفوجئت بالأخ محمود غزلان يقول باسم جماعة الإخوان، إن الجماعة ليس لديها مانع أن المجلس يأخذ حصانة". وتابع: "لو القوى الأخرى وافقت على ذلك، هو أمر غريب، لأننا منذ متى ونحن نمشى مع القوى الأخرى، فنحن نمشى مع الشرع والدين فقط".

وأضاف غنيم: "البعض خرجوا يغازلون المجلس العسكرى ويساومونه، والمفروض ألا يكون الأمر كذلك، لأننا لا نتحايل على أحد عشان يعطينا حقنا".

واستطرد غنيم، فى التسجيل الذى لم يخل من الانتقادات اللاذعة للمجلس العسكرى: "لا أوافق على تبرير غزلان لكلامه، بأن أوفق على منحهم حصانة حتى يسلموا السلطة بصورة آمنة، دون التشبث بها، لأنه من قال إنهم سيتشبثون بالسلطة، فإنهم لو تمسكوا بها سنخرج فى مظاهرة عددها 8 ملايين مصرى يجيبوهم من رقبتهم ويحطوهم فى السجن مع مبارك، هذا الكلام الذى يجب أن يقال لا أن نتحايل عليهم".

وتابع: "بأى صفة يتكلم غزلان عن منح حصانة للمجلس العسكرى، هل هو ولى دم ليتكلم عن الخروج الآمن للمجلس العسكرى؟ فلدينا حوالى 1000 شهيد و5000 مصاب ومن يتكلم عنهم هو ولى الدم فقط".

واستنكر غنيم ما ردده غزلان عن استرضاء أهل الشهداء ودفع الدية لهم، مؤكداً أن "دفع الدية يأتى فقط فى حالة القتل الخطأ، أما العمد فلابد من القصاص أو ما يقرره ولى الدم".

واتهم غنيم "العسكرى" بالتلاعب بالشعب، بحسب ما ورد بالتسجيل، قائلاً: "كان الأفضل أن تستمر مليونية 28 نوفمبر وعدم مغادرة ميدان التحرير إلا بعد تسليم العسكرى للسلطة، فالهدف الحقيقى هو أن ننحى العسكرى عن السلطة، لأنه عقبة للثورة، ولا يريد تنفيذ مبادئ الثورة التى مرّ عليها عام كامل دون أى تقدم". كما انتقد محاكمة مبارك، بقوله: "إنه يأتى بطائرة هليوكوبتر مريحة، وكأنه فى فسحة أو نزهة، وبعد أن تركه المجلس العسكرى شهرين استطاع خلالهما تهريب أمواله للخارج".

واختتم "غنيم" كلمته بالتأكيد على أن "من قتل يقتل إلا إذا عفا ولى الدم". وتابع: "يجب ألا نستجدى المجلس العسكرى، وأعتقد، ويارب يكذب ظنى، أن العسكرى لن يترك السلطة بسهولة إلا إذا قامت مليونيات قوية تأخذ هذه السلطة بالقوى".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

اتقى الله يا سيدنا

اتقى الله يا سيدنا...البلد مش ناقصة فتنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خارج مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

ربنا يرحمنا من أمثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

وأين أنت من الثورة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

لايستحق التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم فهمى

اتق اللة ياشيخ الفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

الأمير2

لازم ان يكون هناك هيئه شرعيه وسياسيه ومندوبين عن الشهداء تمت فى هذا الامر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

الشيخ وجدي غنيم ... رجل في زمن عز فيه الرجال

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

بالراحة شوية يا شيخ وجدي

عدد الردود 0

بواسطة:

amir

رجل والرجال قليلون

ربنا يرجعك لينا سالمنا ياشيخ وجدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة