10 مقاعد للكتلة المصرية بالمرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات

الجمعة، 06 يناير 2012 02:29 م
10 مقاعد للكتلة المصرية بالمرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات د. محمد أبو حامد نائب رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المؤشرات الأولية عن حصول قوائم الكتلة المصرية على 10 مقاعد، أو أكثر، فى 7 دوائر بالمنيا، الدقهلية، الغربية، قنا، الوادى الجديد، القليوبية، من أصل 9 محافظات.

كما أظهرت المؤشرات خوض مقعد العمال بدائرة شمال وجنوب سيناء جولات الإعادة للفردى، لتحصل بذلك الكتلة المصرية على الترتيب الرابع بفارق 1% عن حزب الوفد.

وفى سياق متصل خاض حزب المصريين الأحرار، أحد أحزاب الكتلة المصرية، انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة بـ72 قائمة، و15 مرشحًا للفردي، وذلك بمقعدين للفردى بمحافظة المنيا، التى تخلو من القوائم، بالإضافة إلى التعاون مع 7 مرشحين مستقلين، ليتنافس الحزب بـ22 مقعدًا للبرلمان القادم، وذلك فى 9 محافظات هى القليوبية والدقهلية والمنيا والغربية وجنوب سيناء وشمال سيناء وقنا والوادى الجديد ومرسى مطروح.

يذكر أن "المصريين الأحرار" خاض المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بنسبة 48% من نسبة المقاعد، و27% فى المرحلة الثانية، فيما حصل الحزب على 10 مقاعد بالمرحلة الأولى، و3 مقاعد فى المرحلة الثانية.

ومن المقرر أن يخوض الحزب مرحلة الإعادة، التى ستجرى فى 10، 11 من الشهر الحالى، على 8 مقاعد عن المرحلة الأولى فى 3 محافظات، للمنافسة على مقعدين بالقاهرة، ومقعدين بالإسكندرية، و4 مقاعد بأسيوط، فيما يخوض الحزب الإعادة بـ6 مقاعد عن المرحلة الثانية فى محافظتى البحيرة والشرقية، بواقع مقعدين فى البحيرة، و4 مقاعد فى الشرقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة