خالد: نصب تذكارى للطلبة من شهداء الثورة بالجامعات

الجمعة، 06 يناير 2012 02:02 م
خالد: نصب تذكارى للطلبة من شهداء الثورة بالجامعات جانب من الاجتماع
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن د.حسين خالد، وزير التعليم العالى عن بدء الجامعات فى إقامة نصب تذكارى بها للشهداء من الطلاب فى ثورة 25 يناير، وما تلاها من أحداث ويوضع عليه صورهم وأسماؤهم، وذلك بالنسبة للجامعات التى ليس بها نصب تذكارى.

كما أعلن الوزير فى البيان الرسمى الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم عن قيام وزارة التعليم العالى بإعداد كتاب تذكارى عن هؤلاء الشهداء من الطلاب، وسيتم وضعه على موقع الوزارة ويوزع على الجامعات، بالإضافة إلى تكريم شهداء الثورة من الطلاب بالجامعات من خلال منحهم شهادات تكريم على ما قدموه للوطن من تضحيات.

وأشار البيان إلى موافقة المجلس الأعلى الذى عقد ظهر أمس الخميس برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، وبحضور جمال العربى وزير التربية والتعليم والدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى، وعضوى المجلس، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة على تشكيل لجنة لدراسة أساليب تطوير وتكامل هياكل الأجهزة المسئولة عن الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، وتشمل الاتحاد الرياضى للجامعات، ومشروع الأنشطة الطلابية، ومعهد إعداد القادة بحلوان.

وأوضح البيان أن المجلس وافق على قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية بالجامعات المصرية، بواقع تخصيص 70% لدرجات الامتحان و30% لاختبارات القدرات على أن يطبق هذا القرار على الطلاب الذين يدرسون فى السنة الثالثة من العام الحالى.

وذكر البيان أن المجلس قرر الموافقة على قبول الطلاب المكفوفين الحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية، ولم يؤدوا اختبار القدرات بالجامعات المصرية، وذلك فى ضوء إعفاء المركز الوطنى للقياس والتقويم بالسعودية لهم من أداء اختبارات القدرات، بالإضافة إلى الموافقة على تجديد قرارات معادلة الدرجات العلمية التى تمنحها المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات داخل جمهورية مصر العربية كل خمس سنوات بدلاً من ثلاث سنوات.

وجاء فى البيان الصادر اليوم أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش تقريراً عن قواعد تكوين هياكل الأقسام العلمية بما يحقق التوازن فى الأعداد والنسب المطلوبة فى كافة الدرجات الوظيفية بكل قسم علمى مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين بالقسم، وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة معايير ترشيح ثلاثة أعضاء من الخارج فى عضوية لجان قطاعات التعليم الجامعى.

وأكد البيان أن المجلس وافق على كتاب جامعة قناة السويس بطلب استثناء عدد 224 طالباً من خريجى مدارس ومعاهد محافظتى سيناء من شرط مرور خمس سنوات على حصولهم على المؤهل للالتحاق ببرامج التعليم المفتوح، وكذلك كتاب جامعة جنوب الوادى بشأن تطبيق لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية على نفس الكلية بقنا.

وأشار البيان إلى موافقة المجلس الآعلى على كتاب جامعة أسيوط بشأن مشروع اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة "مرحلة البكالوريوس" بنظام الساعات المعتمدة، والموافقة على بدء الدراسات العليا بكلية العلوم بجامعة دمنهور، وعلى كتاب جامعة بنى سويف بشأن تطبيق اللائحة الداخلية لكلية التعليم الصناعى بجامعة قناة السويس على نفس الكلية بالجامعة.

بينما وافق المجلس من حيث المبدأ على كتاب رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى بشأن تخصيص قطعة أرض بالقاهرة لإنشاء مدينة الطلاب الوافدين، وكذلك مدن للوافدين بجنوب مصر "جامعة أسيوط" والدلتا "جامعة المنصورة" والمنطقة الشمالية"جامعة الإسكندرية".

وأضاف البيان أن المجلس وافق على اقتراح لجنة قطاع التمريض بشأن عقد اختبارات تحديد المستوى للعلوم الأساسية "الكيمياء - الفيزياء – الأحياء"، بكلية التمريض بجامعة القاهرة للطلاب خريجى الدورات التدريبية فى التمريض والراغبين فى الالتحاق بالشعب التمريضية بالمعاهد الفنية للتمريض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ragheb

الحمد لله

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmadmigo

الف الف الف شكــــــــــــــــــــر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

أثلجت صدورنا معالى الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي أمر طفح بي الكيل

الغاء القدرات

عدد الردود 0

بواسطة:

bibo

ارحموني من الظلم والغو التحصيلي على طووووووول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة