النشار: الظواهر السلبية سببها عدم قيام المؤسسات التربوية بدورها

الجمعة، 06 يناير 2012 01:56 م
    النشار: الظواهر السلبية سببها عدم قيام المؤسسات التربوية بدورها د. محمد النشار رئيس جامعة حلوان
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د. محمد النشار، رئيس جامعة حلوان، أن الظواهر السلبية فى المجتمع نتاج عدم قيام الجامعة وغيرها من المؤسسات التربوية بدورها الحقيقى وهو أمر لا يمكن أن يتحمل مسئوليته الأستاذ الجامعى وحده، مؤكداً أن الأستاذ الجامعى لم يحصل على ما يستحق من التقدير العلمى والأدبى والمالى الذى يؤهله للقيام بدوره فى هذه المنظومة.

ويرى النشار أن مصر تعانى من أوضاع اقتصادية صعبة رغم أنها تتمتع كدول الخليج العربى بالثروات ولديها مقومات عديدة للتقدم والتى حان الوقت لاستثمارها، كما أن مصر لديها كنز عالى القيمة هو الآثار المصرية التى يمكن الاستفادة منها لزيادة الدخل القومى.

جاء ذلك خلال الحوار المفتوح الذى شارك فيه د.محمد النشار رئيس جامعة حلوان، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية السياحة والفنادق، تمهيدا لإطلاق احتفالات الكلية بمرور خمسين عاما على إنشائها، بحضور د. ماجد نجم عميد الكلية، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الكلية الذين استعرضوا فكرة إنشاء قاعة طعام جديدة للاستفادة بموقع الكلية لتدريب طلاب قسم الفندقة، وإتاحة الاستفادة من خدمات القاعة لصالح أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وهى الفكرة التى قابلها رئيس الجامعة بالترحيب وناشد الكلية البدء فورا فى اتخاذ الإجراءات اللازمة للإنشاء.

ودعا رئيس الجامعة خريج كلية السياحة والفنادق للقيام بمسئولياته تجاه جامعته والمساهمة فى خطة تنشيط السياحة فى مصر من أجل النهوض بالمجتمع وتعظيم الاستفادة من مواردنا وطاقاتنا كل فى تخصصه، مؤكداً على أهمية موقع الكلية وطبيعة التخصصات المتميزة بها.

وأشاد النشار بمبادرة الطلاب لتشكيل فرق عمل للانطلاق بالجامعة فى جميع المجالات لحل المشكلات المجتمعية التى تحيط بهم للتغلب عليها ومواجهتها بأسلوب علمى، وطالب رئيس الجامعة بتوجيه أولى هذه الفرق إلى مطعم المدينة الجامعية لدراسة أوضاعه ووعد بمناقشة مجموعة العمل فى الاقتراحات العلمية المدروسة التى تضعها.

ومن ناحية أخرى دعا د.النشار جميع أعضاء هيئة التدريس لإعادة النظر فى قانون تنظيم الجامعات ووضع الملاحظات عليه، واقتراح بعض البنود البديلة لرفعها للمجلس الأعلى للجامعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة