بالصور.. نرصد حقيقة ما حدث فى مؤتمر أحمد شفيق بإمبابة.. المرشح للرئاسة دعا معارضيه لدخول السرادق.. فألقى بعضهم بالكراسى على مؤيديه وسبُّوه..ليغادر قائلاً: "هذه ليست طريقة خلاف.. وموعدنا الصناديق"

الجمعة، 06 يناير 2012 01:49 م
بالصور.. نرصد حقيقة ما حدث فى مؤتمر أحمد شفيق بإمبابة.. المرشح للرئاسة دعا معارضيه لدخول السرادق.. فألقى بعضهم بالكراسى على مؤيديه وسبُّوه..ليغادر قائلاً: "هذه ليست طريقة خلاف.. وموعدنا الصناديق" مؤتمر أحمد شفيق بإمبابة
كتب رامى نوار- تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فؤجى منظمو المؤتمر الجماهيرى للفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بعددٍ من الشباب يقومون بلصق عدد من المنشورات على بعض الأشجار القريبة من مكان انعقاد المؤتمر تشير إلى رفض عدد من أهالى إمبابة زيارة شفيق، وبعدها بدقائق وصل المرشح المحتمل للرئاسة لإمبابة حيث قرر أداء صلاة العشاء -قبل عقد المؤتمر- بمسجد النور بإمبابة القريب من مركز الشباب.

فيما حضر عدد من الشباب وأعلنوا رفضهم لزيارة شفيق، بعدها بدأت مشادات بين أهالى إمبابة المؤيدين لشفيق والرافضين له، ونظمت حركة تطلق على نفسها "اللجنة الشعبية للدفاع عن الثورة بإمبابة" وقفة احتجاجية فى شارع طلعت حرب، المجاور لسرادق المؤتمر، لمنع دخول أحمد شفيق لسرادق المؤتمر الذى أقيم فى إطار حملته الانتخابية، حيث طالبوا بطرده من الحى.

ووقعت عدد من المشادات والاشتباكات بين مؤيدى شفيق ومعارضيه الذين انضم إليهم عشرات الأهالى وتجمعوا أمام السرادق وهتفوا "شفيق لازم يرحل" و"إمبابة حرة وشفيق بره"، قبل أن يقرر أحمد شفيق إنهاء المؤتمر، ومغادرة إمبابة.

وقبل رحيله أكد شفيق فى بداية كلمته، أنه يشكر أهالى إمبابة على دعوتهم لعقد مؤتمر انتخابى له فى إطار جولاته لانتخابات الرئاسة، وأنه يحترم من يرفض زيارته، موضحاً أنه جاء بدعوة من أهالى إمبابة وليس من فلول الحزب الوطنى، مضيفاً: "كل إنسان حر فى رأيه، والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية ومن حق المعترضين على شخصى أن ينتقدونى، وسأرد على أى أسئلة بكل صراحة".

ودعا الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الشباب المعترضين على إقامة مؤتمره الجماهيرى بإمبابة إلى الدخول إلى مقر المؤتمر لعرض وجهة نظرهم، خاصة بعد أن تظاهروا خارج سرادق المؤتمر، مرددين هتافات "ارحل يا شفيق"، ورافعين لافتات مكتوب عليها "شفيق صاحب موقعة الجمل"، وفور دخولهم إلى مقر المؤتمر، قال شفيق، "الخلاف لا يفسد للود قضية، وأنا أحترم من يختلف معى فى الرأى، وأدعو من فى الخارج لحضور المؤتمر"، طالباً من أنصاره أن يسمحوا للشباب المعارض له بالدخول.


ودعا شفيق الواقفين خارج السرادق، المطالبين برحيله، إلى الدخول والمشاركة، فتقدم اثنان من حركة شباب 6 إبريل، لمناقشته، إلا أن الأهالى الغاضبين صعّدوا هتافاتهم ضد الفريق، عقب ذلك قام محمد عبد الله، أحد الشباب المعترضين على وجود شفيق بأخذ الكلمة، وقال لشفيق: أريدك أن تعلن عن موقفك من المجلس العسكرى، ومن تعامل القضاء مع قضية الرئيس المخلوع، مضيفاً: جئنا لنقول رأينا فيك ونحن نعترض على ترشيحك لرئاسة الجمهورية.

فيما اتهمه شباب آخرون بأنه مسئول عن موقعة الجمل، حيث رد شفيق على معارضيه، قائلاً: إن موقعة الجمل جاءنى عدد من الشباب المتظاهرين فى التحرير وقتها وجلسوا مع الدكتور محمد أبو الغار قبل موقعة الجمل بأيام وطالبوا بإبعاد ضباط الداخلية عن ميدان التحرير، مشيراً إلى أنه أول من طالب بصرف تعويضات لشهداء ومصابى الثورة التى يتم صرفها الآن.

وأكد شفيق، فى رده على المطالبين بإعدام مبارك، قائلاً: من أخطأ سيحاسب ومن قتل الشباب سيحاسب والقانون يسرى على الجميع أيا من كان"، بعدها قام عددٌ من المعترضين على شفيق بالقاء كراسى باتجاه أنصاره ووجهوا له السباب.

وصعد "شفيق" أعلى المنصة التى كان يتحدث من خلفها قائلاً:" مش همشى، هل هذه مصر؟ هل هذه تصرفات حضارية؟حرام عليكم مصر فى أيديكم، مصر محتاجانا كلنا، وهذه ليست الطريقة التى ندير بها خلافتنا، وعايزين نشغل البلد وعايزين نرجع الأمن والمرور مش عايزين البلد تضيع، وكل الأطراف غلطانة".

ورد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على أحد الشاب الذين قال لشفيق" مش هنتخبك ومش عايزين"، وقال شفيق:" أنت مش عايزنى وأنا مش عايزك، بس ما يصحش تضرب الناس بالكراسى، نحن نحتاج مزيداً من الثقافة لنعرف كيف نختلف مع بعضنا".

وختم شفيق كلماته قبل أن يغادر المؤتمر، قائلاً: "ربنا يوفق الجميع وأقولها لكم موعدنا مع صناديق الانتخابات"، بعدها نزل شفيق من على المنصة ولوح بيده لأنصاره مبتسماً ليغادر بعدها إمبابة وسط أنصاره والمسئولين عن حمايته.

وعقب نهاية مغادرة شفيق لإمبابة، احتفل الشاب المعترضين على وجود شفيق فى إمبابة، معبرين عن فرحتهم بترديد عدد من الشعارات:" إمبابة رجالة"، و"شفيق بره"، والجدير بالذكر، أن المؤتمر شهد تواجد عدد كبير من عائلات إمبابة لتأييد شفيق والشيخ محمد على- الرئيس السابق للجمعية الشرعية بإمبابة- الذى حضر لمؤازرة شفيق فى المؤتمر وقال: "أعرف شفيق جيدا منذ أن كان قائدا لى بالقوات المسلحة، ثم وزيرًا للطيران، ثم رئيساً للوزراء، ولكنى لم أجتمع معه منذ أكثر من 35 عامًا"، داعياً الله أن يولِّى شفيق إدارة مصر".













































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

رجل بمعني الكلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد أحمد

انتخبوا الفريق أحمد شفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

منى عبد الرسول

على قد نيتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وبحب بلدى

مصر لكل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق عبد الحميد سيد احمد

سؤال لوجه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سيد

مصر محتاجلك

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

الخبر ناقص!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد

موعدنا مع صندوق الانتخابات

عدد الردود 0

بواسطة:

العدل اساس الملك

يا سيد شفيق

سعيكم مشكور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه مش بقبض من حد

اتعلموا الاول وبعدين اتكلموا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة