"عمرو" يبحث مع "البيت المصرى" بأمريكا مبادرات للمساعدة فى التنمية

الجمعة، 06 يناير 2012 10:14 ص
"عمرو" يبحث مع "البيت المصرى" بأمريكا مبادرات للمساعدة فى التنمية محمد عمرو وزير الخارجية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وزير الخارجية محمد عمرو اجتماعًا مع وفد البيت المصرى بالولايات المتحدة الأمريكية، الذى يضم عشرة مسلمين، وعشرة مسيحيين من رموز الجالية المصرية فى أمريكا.

وأبدى الوفد، اليوم الجمعة، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية، استعداده للتكاتف مع إخوانه فى مصر، للمساعدة فى عملية الإنماء خلال الفترة الحالية، من خلال مبادرات سياسية واقتصادية تخدم مصر فى المرحلة التى تمر بها، ومن المنتظر أن يشارك الوفد فى احتفالات الكنيسة القبطية بعيد الميلاد المجيد.
وصرح د. طارق شاكر، رئيس البيت المصرى، بأن الوفد طالب بوجود آلية للتواصل مع المصريين فى الخارج، وتم اقتراح عدة أفكار فى هذا الإطار، مؤكدًا أن الوفد عرض كل المساهمة الممكنة للمساهمة فى إنماء مصر فى الوقت الحالى، ومساعدة مصر بالأموال والعقول فى المرحلة الصعبة الحالية، موضحًا أهمية أن يتم التوصل لمرحلة استقرار أمنى لتبدأ عملية التنمية.

وحول المعوقات التى واجهت المصريين فى أمريكا خلال فترة العملية الانتخابية، قال المهندس هشام أبو ستيته، عضو الوفد، إن التوقيت كان قصيرًا جدًا من حيث التجهيز للانتخابات، بالإضافة إلى أن عددًا كبيرًا من الجالية لم يكن من حاملى بطاقات الرقم القومى، وتأخرت اللجان المعنية فى هذا الأمر.

وأضاف "أبو ستيته" أنه طلب من وزارة الخارجية سرعة إرسال لجان خاصة بموضوع استخراج الرقم القومى، حتى يتسنى للمصريين المشاركة الأكبر فى انتخابات مجلس الشورى ورئاسة الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

فكره لمساعدة الأقتصاد المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى كامل زلوم

جميل يا ميدو

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

نداء الى اشقائنا فى البيت المصرى ولكل الجالية المصرية فى امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

أشكرك أ مصطفى كامل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة