هاآرتس: اليهود سيفقدون الأغلبية فى أراضى فلسطين التاريخية خلال 3 سنوات

الأربعاء، 04 يناير 2012 02:07 م
هاآرتس: اليهود سيفقدون الأغلبية فى أراضى فلسطين التاريخية خلال 3 سنوات صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إنه استنادا إلى بيانات إحصائية إسرائيلية وفلسطينية فإن الأغلبية الديمجرافية التى يتمتع بها اليهود حتى الآن فى أراضى فلسطين التاريخية، بين البحر المتوسط والضفة الغربية لنهر الأردن ستختفى خلال ثلاث سنوات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن البيانات التى نشرها مكتب الإحصاء الفلسطينى، كشفت أن عدد الفلسطينيين فى أراضى السلطة الفلسطينية يبلغ 4.2 مليون نسمة، و2.6 فى الضفة الغربية و1.6 فى قطاع غزة، وإذا ما أضيف إليهم 1.4 مليون فلسطينى داخل الخط الأخضر، سيكون عدد الفلسطينيين فى فلسطين التاريخية 5.6 مليون فلسطينى.

وقالت هاآرتس خلال تقرير لها "إنه بالانتقال الى البيانات التى نشرها مركز الإحصاء الإسرائيلى فإن عدد سكان إسرائيل بلغ نهاية عام 2011، 7.8 مليون إنسان، بينهم 5.9 مليون يهودى و1.6 مليون فلسطينى و325 من جنسيات مختلفة، ما يعنى أن عدد اليهود بين النهر والبحر يزيد على عدد الفلسطينيين بـ 300 ألف يهودى فقط، إذا ما استندنا إلى البيانات الفلسطينية و100 ألف يهودى فقط إذا ما استندنا إلى البيانات الإسرائيلية".

وأضافت الصحيفة العبرية أنه استنادا إلى البيانات الإسرائيلية حول نسبة التكاثر الطبيعى، فإن عدد اليهود والفلسطينيين يتساوى، ويبلغ عدد كل مجموعة 6.3 مليون إنسان عام 2015، فى حين يصل العدد عام 2020 فى فلسطين التاريخية 7.2 مليون فلسطينى مقابل 6.8 مليون يهودى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة