"العلميين": مصنع موبكو آمن بيئياً ومن الظلم إغلاقه

الأربعاء، 04 يناير 2012 01:43 م
"العلميين": مصنع موبكو آمن بيئياً ومن الظلم إغلاقه مصنع موبكو - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة أبو العينين وكيل أول نقابة العلميين أن لجنة تقصى الحقائق التى شكلتها النقابة العامة بالتعاون مع النقابة الفرعية بدمياط لرصد الأخطار البيئية لمصنع موبكو انتهت إلى أن العمليات داخل مصنع موبكو تتم فى دائرة مغلقة من لحظة دخول الغازات داخل المفاعلات إلى خروجها على هيئة منتج سماد اليوريا، مشيراً إلى عدم وجود أى عيوب أو تسرب فى دائرة التصنيع.

وأكد وكيل النقابة العامة أن آليات التصنيع تتم تحت عملية محكمة الغلق وآمنة بنسبة 100 % وهو ما يؤكد عدم خطورة الإنبعاثات الناتجة عن المصانع، مشيراً إلى أن كافة التحاليل التى أجرتها اللجنة على الغازات المنبعثة من المصنع أثبتت عدم خطورتها على البيئة.

وأشار أبو العينين إلى أن المياه الخارجة من الصرف الصناعى والناتجة عن عمليات التصنيع عبارة عن المياه المستخدمة فى عملية تبريد المعدات أثناء التشغيل، حيث إن جزء من هذه المياه يخرج على هيئة سحابات بيضاء مما يظن معه البعض أنها ملوثات كيميائية للبيئة لكنها عبارة عن بخار الماء عالى (التسخين) الحرارة.

وقال إن المياه الخارجة من عمليات التصنيع يتم فلترتها وترشيحها طبقًا للنتائج التحليلية الأخيرة لهذه المياه التى أكدت أنها غير ملوثة طبقًا للمواصفات البيئية المصرية والعالمية كما أنها لا تدخل فى عمليات كيميائية أثناء التصنيع.

وكشف أبو العينين أن المصنع آمن بيئياً، مضيفا:"من الظلم غلق المصنع ولابد أن يعمل شعب دمياط على تفعيل وتشغيل مصنع موبكو بفرعيه الجديد والقديم مناشداً أهالى دمياط تفهم وضع البلاد اقتصادياً و سياسيًا ولا ينساق خلف الشائعات والمضللين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة