"الأمر بالمعروف" السعودية تطبق قرار "تأنيث" محال بيع الملابس الداخلية النسائية

الأربعاء، 04 يناير 2012 11:37 ص
"الأمر بالمعروف" السعودية تطبق قرار "تأنيث" محال بيع الملابس الداخلية النسائية صورة أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة العمل السعودية عن تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، لاستقبال شكاوى العاملات فى محال المستلزمات النسائية الداخلية أو أى شخص من مرتادى هذه المحال، ومن المقرر أن يبدأ غداً، الخميس، تطبيق القرار الوزارى بتأنيث المحال النسائية.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن د. فهد سليمان التخيفى، وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، القول: "إن تشكيل هذه اللجنة يأتى من واقع استفادة وزارة العمل من خبرة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى استقبال الشكاوى وكيفية تعاملها معها".

وأضاف وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير أنه سيتم إشعار فرع وزارة التجارة فى المنطقة الإدارية للمحل المخالف للقرار الوزارى القاضى بالتأنيث والتوطين، وذلك عن طريق مكاتب العمل التى تتبعها تلك المحال المخالفة؛ وذلك لاتخاذ ما يلزم بشأن السجلات التجارية لهذه المحال، إن وجد لها سجل تجارى.

وذكرت وزارة العمل السعودية أمس أن 400 مفتش يتبعون لها، سينطلقون فى جولات للتفتيش على 7353 محلاً للملابس النسائية فى المملكة، للتأكد من تأنيث وسعودية الوظائف فيها اعتباراً من الخميس المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة