"الناتو" يشارك فى مناورات عسكرية مع إسرائيل فى أكتوبر المقبل

الإثنين، 02 يناير 2012 01:19 م
"الناتو" يشارك فى مناورات عسكرية مع إسرائيل فى أكتوبر المقبل حلف شمال الأطلسى "الناتو"
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل فى شهر أكتوبر المقبل ممثلين عن حلف الناتو، من أجل المشاركة فى مناورة للجبهة الداخلية "نقطة تحول 6"، مشيرة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى تشارك فيها قوات حلف الناتو بمناورة داخل إسرائيل، حيث شارك الجيش الإسرائيلى أكثر من مرة فى مناورات مشتركة مع جيوش الناتو على أراض خارجية.

وأوضحت يديعوت أن هذا الأمر تم الاتفاق عليه بين وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلية متان فلنائى، والقائد العام لحلف الناتو كلاديو بيزوتنيرا فى بروكسل قبل أسبوعين.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه سيصل لإسرائيل لأول مرة وحدة مساعدات ووحدات تخليص وإنقاذ تابعة لحلف الناتو وستتركز المناورة فى موقع الدمار الكبير الوهمى الذى سيجرى فيه التدريب الذى سيشابه هزة أرضية قوية تضرب إسرائيل.

وخلال زيارته لبروكسل التقى فلنائى بمسئولين إضافيين فى الناتو ومع جهات فى الاتحاد الأوروبى بهدف توسيع العلاقات فى مجال أوضاع الطوارئ وإدارة الأزمات بهدف تطوير التعاون وتبادل المعلومات بين إسرائيل والاتحاد.

وأوضحت يديعوت أنه حتى الآن لم يتم تحديد أى دول من حلف الناتو ستشارك فى التدريب ويمكن أن يكون من بين المشاركين ممثلين عن تركيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة