"القاهرة" تنفذ غرامة الحكومة على أصحاب المحلات الملوثة للبيئة

الأحد، 01 يناير 2012 12:52 م
"القاهرة" تنفذ غرامة الحكومة على أصحاب المحلات الملوثة للبيئة عبد القوى خليفة محافظ القاهرة
كتب إسلام النحراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سيف الإسلام عبد البارى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه سيتم تطبيق الغرامة التى أقرتها الحكومة بمبلغ ألف جنيه على أصحاب المحلات الملوثة للبيئة، والتى لا تلتزم برفع مخلفاتها وتنظيف المناطق المحيطة بها فى شوارع العاصمة، موضحا أن الجهة المنوط بها تطبيق الغرامة هى المحافظة، مشيرا إلى أنها تعتبر قرارات إدارية، وسيتم تحرير محاضر لأصحاب هذه المحلات التى تقوم بتلويث البيئة، وذلك عن طريق الأحياء وهيئة النظافة.

وأضاف عبد البارى أنه تم تعديل شروط التعاقدات الخاصة بشركات النظافة الأجنبية، بحيث تقوم هذه الشركات بتنظيف الشوارع الفرعية والداخلية، مشيرا إلى أن هذا البند لم يكن موجودا مسبقا فى العقود المبرمة معهم.

من جانبه قال المهندس حافظ السعيد ـ رئيس الهيئة العامة للنظافة بمحافظة القاهرة. إنه لم يصله أى قرار بشأن الغرامة التى أقرتها الحكومة على أصحاب المحلات التى لا تلتزم برفع مخلفاتها والتى تقدر بـ"1000" جنيه متوقعا تطبيقها طبقا لقانون البيئة.

وأكد السعيد أنه فى حالة عدم التزام شركات النظافة الأجنبية بالعقود المبرمة معها سيتم الدفع بمقاولين لرفع المخلفات على حساب هذه الشركات، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع مجموعة مقاولين لرفع التراكمات الموجودة بجميع أحياء المحافظة، حيث تم رفع "100" ألف متر مكعب من مخلفات الرطش والمخلفات الصلبة، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

مازال الظلم مستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

صاحب محل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة