بقيمة 1.39 مليون جنيه

المحجوب: تنفيذ 379 مشروعاً فى 14 محافظة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008 04:53 م
المحجوب: تنفيذ 379 مشروعاً فى 14 محافظة المحجوب يعلن موافقة صندوق التنمية المحلية على تنفيذ 379 مشروعا فى المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمد عبد السلام المحجوب اليوم الثلاثاء، موافقة صندوق التنمية المحلية فى اجتماعه الأخير على تنفيذ 379 مشروعا باستثمارات قيمتها 1.39 مليون جنيه فى 14 محافظة.

وقال المحجوب اليوم، إن القروض استفادت منها 83 قرية فى محافظات: الفيوم، المنيا، أسيوط، قنا، الوادى الجديد، الغربية، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، المنوفية، القليوبية، دمياط، البحيرة، وبنى سويف. مشيرا إلى أن هذه المشروعات ستعمل فى مجالات الصناعات الحرفية والبيئية والميكنة الزراعية والإنتاج الحيوانى والداجنى ومنافذ البيع، منوها بأهمية عدم حدوث ازدواجية فى نوعية المشروعات التى ينفذها صندوق التنمية المحلية والمشروعات التى تنفذها البنوك والصندوق الاجتماعى.

وأوضح أن الصندوق هو أحد أهم آليات العمل الذى تعتمد عليه الوزارة فى إنجاز أهداف التنمية الاقتصادية بما يتيحه من فرص إقراض ميسرة وسريعة للراغبين من الأفراد والمنظمات الأهلية فى إقامة مشروعات ذات عائد مالى. موضحا أن الصندوق يهدف إلى توفير قروض بحد أقصى 50 ألف جنيه لإقامة مشروعات صغيرة بناء على دراسات جدوى يتم تنفيذها مجانا بواسطة أخصائيى الصندوق الذين يساعدون المقترضين على اختيار المشروع الذى يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وخلفيتهم العلمية والإدارية مع تقديم التدريب والدعم الفنى المستمر للمقترضين فى مجال إدارة وتشغيل المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة