"القوات المسلحة" تنتهى من تطهير ألغام العلمين

الأحد، 01 يناير 2012 08:40 ص
"القوات المسلحة" تنتهى من تطهير ألغام العلمين القوات المسلحة
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء كامل الوزير مدير سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، أنه تم الانتهاء من إزالة الألغام فى منطقة الساحل الشمالى والتى كانت تقوم بها القوات المسلحة كمشروع تجريبى لصالح وزارة التعاون الدولى.

وقال الوزير فى تصريح صحفى أن المساحة التى تمت إزالة الألغام منها بالعلمين تبلغ 31 ألفاً و250 فداناً سيتم منح وزارة الزراعة منها 28 ألفاً و500 فدان، بينما سيتم منح 3500 فدان لوزارة الإسكان لتنفيذ المدينة المليونية الجديدة "مدينة العلمين الجديدة".

فيما أوضحت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من إعداد المخطط العام والتفصيلى لمدينة العلمين الجديدة كمدينة مليونية متكاملة تدخل ضمن تنفيذ المخطط الاستراتيجى لتنمية مصر عمرانياً "مخطط 2052"، والذى يضم تنفيذ نحو 5 مدن مليونية من بينهم مدينة العلمين.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن هذا المخطط الاستراتيجى يستهدف وضع مخططات تنموية لمصر خلال الأربعين عاماً المقبلة، حيث يقع تنفيذ مدينة العلمين الجديدة ضمن أولويات هذا المخطط للبدء فى تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفين أن المخطط وضع مشروعات سيتم تنفيذها فى كل مناطق التنمية المستهدفة فى مصر.

وذكرت المصادر، أن المخطط رتب هذه المشروعات فى أولويات وفقا لأهمية المناطق المستهدف تنميتها، على أن يتم البدء فى تنفيذ هذه الأولويات خلال السنوات القليلة المقبلة، وتنفيذ باقى المخطط على مدار الأربعين سنة المقبلين، لافتين إلى أن تنفيذ مدينة العلمين الجديدة وتعمير سيناء والسويس والمناطق المحيطة بهما من الأولويات التى سيتم تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن مدينة العلمين الجديدة يهدف تنفيذها إلى توفير ركائز لأنشطة اقتصادية متنوعة، وذلك لتوافر البنية التحتية الداعمة للنمو بها كشبكة للطرق، محطات الكهرباء وشبكتى المياه والاتصالات، موضحين أن المخطط العام للمدينة يضم مراكز خدمية وسياحية وأخرى صناعية، بالإضافة إلى جامعة إقليمية ومحاور ترفيهية وأراضى للاستصلاح الزراعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصرى

خبر جميل جدا

يا رب وفق كل من يعمل من أجل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد سالم

اول الغيث

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شلبى

تحيه لجيش مصر الابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

مية مية

تحيا قواتنا المسلحة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد دسوقي

رعاكي الله يا مصر

عاش جيش مصر عاااااااااااااااااااااش

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق

الله عليكى يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

S.G

هو ده المجلس اللي مش عاجب شوفو بيعمل ايه عشان المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

و الله و عملوها الرجالة

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

عاش الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

غيور على بلدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة