مصدر بالتموين : احتياطى القمح 6 أشهر والسكر والزيت 3 أشهر ونصف

الأحد، 01 يناير 2012 08:13 ص
مصدر بالتموين : احتياطى القمح 6 أشهر والسكر والزيت 3 أشهر ونصف وزير التموين والتجارة الداخلية جودة عبد الخالق
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع التموينية من القمح يكفى لمدة 6 أشهر قادمة وذلك لتلبية احتياجات إنتاج الخبز المدعم لمدة 6 أشهر، ويتم صرف الحصص للمخابز يوميا عن طريق مناطق التخزين التابعة للمطاحن.

وأضاف المصدر، أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر التموينى والزيت يكفى لمدة 3 أشهر ونصف وبلغ إجمالى الكميات المنصرفة من السكر الأساسى على البطاقات التموينية بكافة المحافظات 59505 أطنان، وتم صرف 32321 طنا من الزيت التموينى.

وكشف التقرير الصادر من الإدارة العامة لتوزيع السلع الغذائية وشئون البطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية وجود عجز فى كميات الأرز التموينى المنصرفة على البطاقات التموينية بمحافظات الجمهورية، حيث تم صرف 73% فقط من إجمالى الكميات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين ووجود عجز فى النسب المنصرفة من الأرز بلغت 27%.

وجاءت محافظات الجيزة وبورسعيد والسويس والغربية والشرقية وكفر الشيخ وبنى سويف والفيوم وأسيوط والمنيا أكثر المحافظات تأثرا بأزمة الأرز التموينى.

حيث بلغت نسبة العجز بكميات الأزر المنصرفة لمحافظة الفيوم 66% وبنى سويف 63% والجيزة 55% وبورسعيد 43% والسويس 37% والغربية 44% والشرقية 42%، وكفر الشيخ 37% والمنيا 47% وأسيوط 40%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة