بعد وفاة زعيمها وتنصيب ابنه..

كوريا الشمالية: لن نتعامل مع حكومة كوريا الجنوبية إلى الأبد

الجمعة، 30 ديسمبر 2011 11:25 ص
كوريا الشمالية: لن نتعامل مع حكومة كوريا الجنوبية إلى الأبد كيم جونج أون الزعيم الكورى الشمالى الجديد
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كوريا الشمالية عن عدم تعاملها مع حكومة جارتها الجنوبية خلال الحكم الجديد لكيم جونج أون ابن زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم جونج إيل.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم، الجمعة "إن لجنة الدفاع الكورية الشمالية قالت فى بيان رسمى "كما أوضحنا سابقا لن نتعامل مع لى ميونج باك إلى الأبد".

وانتقدت اللجنة فى تصريح صادر فى هذا اليوم موقف حكومة سيول من قضية تقديم التعازى فى وفاة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ إيل قائلة "فيما يتعلق بالجريمة الفادحة التى ارتكبتها كوريا الجنوبية حول العزاء القومى، نعلن موقفنا الأساسى نيابة عن الحزب والوطن والجيش والشعب بعد التعامل مع حكومة كوريا الجنوبية وشعبها".

وأضاف البيان "إن حكومة ميونج لى يظهر العداء تجاه كوريا الشمالية، وبلغ ذروته فى تصرفاتها من خلال حجب الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون فى زيارة بيونج يانج لتشييع جثمان وفاة الزعيم كيم جونج إيل".


وقالت كوريا الشمالية أيضا إن قرار كوريا الجنوبية لوضع قواتها العسكرية فى حالة تأهب بعد وفاة كيم جونج إيل "هو الحرب على الأرض والبحر والهواء".

يشار إلى أن حكومة سيول قدمت مواساتها للشعب الكورى الشمالى بعد نبأ وفاة كيم جونج إيل بدون التعبير عن تعازيها فى وفاته ولم ترسل وفدًا حكوميًا للتعزية إلى الشمال ومنعت زيارة مدنيين إلى كوريا الشمالية لتقديم العزاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة