القضاء الإدارى" تلغى نتيجة انتخابات الدائرة الثانية بالبحيرة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 02:42 م
القضاء الإدارى" تلغى نتيجة انتخابات الدائرة الثانية بالبحيرة انتخابات المرحلة الثانية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار سامى عبد الحميد حكما بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بالدائرة الثانية فردى بمحافظة البحيرة، ومقرها مركز شرطة كفر الدوار والتى تضم مركز وبندر كفر الدوار ومركز رشيد وإدكو فى الدعويين رقمى 3224 / 3269 س 12 ق إدارى الإسكندرية.

يأتى ذلك بعدما تقدم العديد من المرشحين المستقلين بالطعن ضد إعلان نتيجة الانتخابات بالدائرة الثانية (كفر الدوار)، وذلك بسبب ما تم رصده من مخالفات انتخابية جسيمه أخلت بسير العملية الانتخابية، وخرق لقانون الصمت الانتخابى، واستخدام الشعارات الدينية من قبل بعض المرشحين.

هذا وقد قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان، وألزمت الإدارة بالمصروفات وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة قضايا الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى فى الموضوع.

وفى سياق متصل تنظر محكمة النقض طعنا من ذات المرشحين المستقلين بالدائرة باستبعاد مرشحى حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى - بذات مضمون الدعوى السابقة - من انتخابات الدائرة الثانية فردى بكفر الدوار، وإذا ما تم قبول الطعن فستجرى إعادة الانتخابات بالدائرة بدون مرشحى التيار الإسلامى لأول مرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة