حماس تدين تفجيرات دمشق وتعبر عن قلقها من استمرار موجة العنف

السبت، 24 ديسمبر 2011 07:02 م
حماس تدين تفجيرات دمشق وتعبر عن قلقها من استمرار موجة العنف خالد مشعل
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم السبت، التفجيرين اللذين شهدتهما العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة الماضى وأوديا بحياة أكثر من 44 شخصًا، مشيرة إلى أنها تتألم لسقوط مزيد من الضحايا والدم السورى العزيز.

وعبرت حماس فى بيان صحفى عن قلقها البالغ من مسار تطورات الأحداث التى وصفتها بـ"المؤسفة" داعية إلى سرعة الخروج من هذه الأزمة بحل سياسى يحقن الدم السورى، وينقل سوريا لمرحلة جديدة تحقق لشعبها العزيز ما يتطلع إليه من خير، وتحصن الجبهة الداخلية بمواجهة التحديات الخارجية.

وقالت حماس: لقد تابعنا بقلقٍ وألم بالغين تطورات الأحداث المؤسفة فى سوريا منذ شهور، وسقوط العدد الكبير من الضحايا والدم السورى العزيز، وأضافت أننا بادرنا ومازلنا نبادر بجهود كبيرة متواصلة من أجل المساعدة فى خروج سوريا العزيزة من هذه الأزمة الصعبة، من خلال حل سياسى يحقن الدم السورى، ويحقق للشعب السورى تطلعاته.

واستهدف التفجيران مبنى تابعًا لأمن الدولة ومبنى آخر يتبع فرعًا للأمن المحلى وأوقعا 44 قتيلا وعشرات الجرحى، والتفجيران يعدان الأعنف منذ اندلاع الاضطرابات فى سوريا فى أعقاب انتفاضة تطالب بتنحى الرئيس السورى بشار الأسد عن سدة الحكم.

يشار إلى أن المكتب الرئيسى لحركة حماس فى الخارج يوجد بالعاصمة السورية دمشق وتوترات أنباء عن رحيل بعض قيادات الصف الثانى للحركة عقب تفجر الأوضاع هناك وهو ما نفته حماس لاحقًا، واتخذت حماس جانب الحياد إزاء هذه التطورات فى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة