"عيسى" يبحث مشاكل المستثمرين الإيطاليين فى مصر

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 01:05 م
"عيسى" يبحث مشاكل المستثمرين الإيطاليين فى مصر الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية المشتركة مع إيطاليا، لافتا إلى أن إيطاليا تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر ليس على مستوى الاتحاد الأوروبى فقط ولكن على المستوى العالمى، حيث تحتل المرتبة الأولى على مستوى أوروبا وثانى أكبر شريك تجارى فى العالم بعد الولايات المتحدة.

وقال إنه سيعقد خلال الفترة القادمة لقاء مع رؤساء الشركات الإيطالية المستثمرة فى مصر لبحث المشكلات التى تواجههم بوجه عام وعلى الأخص فى قطاع الصناعة والتجارة للقضاء على أى معوقات تحول دون انسياب الاستثمارات الإيطالية فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بـ "كلاوديو باسيفيكو" سفير إيطاليا بالقاهرة والذى تناول مجمل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكذا العمل على توسيع وتعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات التجارية والصناعية.

وقال عيسى إن اللقاء استعرض سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وكذا زيادة التعاون الثنائى بين البلدين فى مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيا إلى جانب تطوير الخط الملاحى بين الإسكندرية وفينيسيا لزيادة تدفق الصادرات المصرية خاصة الحاصلات الزراعية إلى السوق الإيطالى.

وأشار عيسى إلى أن الاجتماع تناول أيضا التأكيد على رغبة العديد من المستثمرين الإيطاليين لضخ مزيد من الاستثمارات لإنشاء مشروعات جديدة خلال المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بتقديم مزيد من التيسيرات والتسهيلات لجذب هؤلاء المستثمرين لبدء مشروعاتهم فى اقرب فرصة ممكنة.

ومن جانبه قال كلاوديو باسيفيكو سفير ايطاليا بالقاهرة إن مصر تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لايطاليا ليس فقط فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بل على مستوى العالم ،مشيرا إلى استعداد بلاده التام لتقديم كافة أشكال الدعم السياسى والاقتصادى للشعب والاقتصاد المصرى خلال المرحلة الحالية.

ونقل السفير الإيطالى تضامن الإيطاليين شعبا وحكومة مع الشعب المصرى خلال هذه المرحلة الصعبة، مشيرا إلى بقاء واستمرار الاستثمارات الإيطالية فى مصر.

وأعرب السفير الإيطالى عن أمله فى عودة الاستقرار والأمن إلى مصر بهدف عودة تدفق السياحة الإيطالية إلى مصر، وذلك نظراً لدورها الهام فى دعم الاقتصاد الوطنى ، مشيرا إلى حرص الحكومة الايطالية على زيادة وتفعيل التعاون المشترك مع دول جنوب المتوسط بهدف تحقيق التكامل الاقتصادى معها وذلك فى إطار سياسة الجوار الذى ينتهجها الاتحاد الأوروبى مع دول جنوب المتوسط.

كما وجه السفير الايطالى الدعوة للوزير لزيارة ايطاليا للقاء منظمات الأعمال الايطالية وأيضا لإجراء مباحثات مع نظيره وزير التنمية الاقتصادية الجديد .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة