انطلاق الاحتفالات بيوم الدراجة العالمى الجمعة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 08:29 ص
انطلاق الاحتفالات بيوم الدراجة العالمى الجمعة صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار نشر ثقافة رياضة الدراجات.. ينظم نادى سايكل إيجيبت بالقاهرة والإسكندرية، مهرجاناً للاحتفال بيوم الدراجة العالمى، وذلك يوم الجمعة 23 ديسمبر.

حيث يبدأ التجمع فى شيراتون هليوبلس فى الساعة السابعة والنصف صباحاً، وتنطلق الدراجات لتصل إلى الكوربة الساعة التاسعة والربع، وذلك لإقامة احتفالات الكوربة.

ويأتى تنظيم يوم الدراجات فى إطار نشر الوعى الرياضى والثقافى لرياضة الدراجات، حيث سيتم منع السيارات من دخول بعض الشوارع داخل منطقة الكوربة بمصر الجديدة، لتفسح المجال لراكبى الدراجة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم عددًا من الفاعليات منها: رسم شكل الدراجة على الأرض للتعبير عن مناشدة لتخصيص مسار للدراجات فى جميع أنحاء المحافظات وعلى الطرق السريعة.

وقد لاقت تجربة ركوب الدراجات فى مصر نجاحًا كبيرًا منذ ثلاثة أعوام، وتجاوز عدد الدراجات المؤجرة 600 دراجة، يستخدمها 70 ألف مصرى سنوياً، من المشاركين فى مهرجان القاهرة والإسكندرية سنوياً، حيث إنهم يسابقون الريح على ظهور دراجاتهم الزرقاء.

والدراجة الهوائية ليست فقط صديقة للبيئة، بل إنها وسيلة للرشاقة، والمحافظة على الوزن، وتقوية العضلات، كما أنها تخفف القلق، والتوتر، وتساعد فى تحسين الحالة المعنوية، ولذلك تستخدمها كثيرات من نجمات هوليوود، ومنهن جنيفر أنستون، وناعومى وات، وميلى سايروس، وإيل ماكفرسون.
الجدير بالذكر، أن يوم الدراجة العالمى هو يوم للاحتفال بركوب الدراجات سنوياً، وهو ما يعتبره الفرنسيون فى أوربا عيدًا قوميًا للحفاظ على البيئة ونشر رياضة الدراجات وتشجيع الناس على التخلى عن السيارات، حيث تتوفر الدراجة بأسعار زهيدة، أرخص بكثير من تذكرة مترو الأنفاق، كما أنها مريحة للأعصاب، وتخفف من اختناقات المرور، خاصة فى ساعات الذروة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة