حجز طعن "الحرية والعدالة"على نتائج الدائرة الثانية بالبحيرة للحكم

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011 02:22 م
حجز طعن "الحرية والعدالة"على نتائج الدائرة الثانية بالبحيرة للحكم جانب من عمليات الفرز-صورة أرشيفية
البحيرة ـ محمد الإبيارى وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية دائرة الأفراد مستعجل برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين فتح الله الطويل وعبد الحميد أبو الروس وعوض بركة نواب رئيس مجلس الدولة، حجز طعن الحرية والعدالة بالبحيرة على نتائج فرز وتجميع القوائم بالدائرة الثانية، ومقرها مركز وبندر كفر الدوار ورشيد وإدكو للحكم بجلسة الخميس 22 ديسمبر.

وكلفت المحكمة محامى هيئة قضايا الدولة ممثل الحكومة بتقديم المستندات المطلوبة فى جلسة الخميس 22 ديسمبر والمتمثلة فى محاضر فرز اللجان الفرعية والتى شابها العديد من المخالفات التى تقذف بصحة الانتخابات بالدائرة.

يذكر أن حزب الحرية والعدالة تقدم بعريضة دعوى احتوت فى مجملها على أنه لم تصل بعض صناديق الاقتراع باللجان الفرعية بشأن القائمة إلى مقر اللجنة العامة بكفر الدوار وبالتالى لم يتم فرزها وتم إعداد محاضر تلك اللجان دون الرجوع إلى بطاقات الاقتراع .

كما لم يتم تجميع الأصوات بمحاضر بعض اللجان الفرعية بمقر اللجنة العامة بكفر الدوار، وإنما تم بمحكمة دمنهور الابتدائية بعد انتداب بعض الموظفين لمعاونة رئيس اللجنة العامة بالدائرة ودون إحضار أمين اللجنة.
و تضمن الطعن ذكر العديد من المخالفات التى تقذف بصحة الانتخابات لعدم وجود محاضر للجان الفرعية أى أنه تم فقده أو لم يتم إعداده أساساً وأن عدد لا يقل تقريباً عن خمسين محضر لجنة فرعية، قد تمت كتابته بخط يد واحده بما يؤكد أنها لم تعد بمعرفة أمين أو رئيس اللجنة الفرعية وإنما تمت بمعرفة شخص واحد فقط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة